عاجل… #الشورى يطالب #هيئة_تقويم_التعليم بالاستفادة من الخبرات الوطنية وتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية
صحيفة الوئام الالكترونية -
الوئام - متابعات

طالب مجلس الشورى، اليوم، في جلسته العادية الأولى من السنة الثالثة للدورة السابعة برئاسة معالي رئيس المجلس، هيئة تقويم التعليم، بالتركيز على الاستفادة من الخبرات الوطنية وبيوت الخبرة المحلية وتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية.

مشددا على ضرورة تحقيق ما اقتضته الترتيبات التنظيمية الصادر بها قرار مجلس الوزراء، في أعمال دمج الأجهزة في الهيئة، بما في ذلك تصنيفها إدارياً لتلك الأجهزة بمستوى موحد ، ودراسة إضافة (والتدريب) إلى مسمى الهيئة.

كما طلب المجلس، من هيئة تقويم التعليم تضمين تقاريرها القادمة، إيضاحا لإيرادات المراكز التابعة لها ومراجعة تكاليف الخدمات والاختبارات التي تقدمها وفقاً لحجم الإيرادات.

وشدد المجلس على أهمية دعم هيئة تقويم التعليم في جهودها لإلزام جميع المؤسسات التعليمية والتدريبية للحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي وإيجاد الحوافز المادية والمعنوية لدعم التميز.

مؤكدا على مطالبة الهيئة بتصنيف المؤسسات والبرامج التعليمية الجامعية من حيث مستوى جودة الأداء والمخرجات، ونشر جميع تقارير تقييم التعليم ونتائج الاختبارات الوطنية التي تجريها الهيئة للوقوف على حال العملية التعليمية في التعليم العام ، وذلك بشكل دوري.

وفي سياق متصل، وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العمالي بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة العمل والمعاشات في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال إيرلندا.



إقرأ المزيد