عناوين الصحف السعودية ليوم الخميس 08-11-2018
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :


خادم الحرمين يدشن 600 مشروع تنموي في القصيم بـ 16.5 مليار
خادم الحرمين في حائل.. ملك السخاء بأرض الكرم
خادم الحرمين يوجه بإطلاق السجناء المعسرين بحائل
خادم الحرمين يشرف حفل أهالي حائل
خادم الحرمين يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بقيمة سبعة مليارات
ولي العهد يزور أسر القصيم
ولي العهد يزور المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية
ولي العهد يصل إلى حائل قادماً من القصيم
أمير مكة يشهد توقيع مذكرات تعاون لمعهد خالد الفيصل للاعتدال
أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي والأهالي وسفير بنين
سعود بن نايف يستعرض مؤشرات أداء لجنة السلامة المرورية
أمير حائل: مشاعر المواطنين رسالة لمن استهدف وحدتنا
مركز الملك سلمان يواصل تنفيذ حزمة مشروعات إغاثية في المحافظات اليمنية
أمير الكويت يستقبل رئيس مجلس الشورى
الشيخ ثامر الصباح: العلاقات الكويتية السعودية راسخة ومصيرية
الميليشيات الحوثية تخرب مقدرات اليمنيين
الحوثي يخفي هزائمه باعتقال الصحافيين
اتفاق مصري - سوداني على تعزيز التشاور والتنسيق لمواجهة التحديات
مقتل 45 داعشياً شرق سورية
«التحالف» يدك معاقل «داعش».. وتركيا تستهدف وحدات حماية الشعب
فرنسا: تهديد أمني لمستشفى
الكرملين: نواجه مشكلات مع واشنطن.. ولا تطبيع للعلاقات
واشنطن تعتزم معاقبة موسكو بشأن الأسلحة الكيميائية
«الشيوخ» في قبضة الجمهوريين.. الديموقراطيون ينتزعون «النواب»

 

وركزت الصحف على الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى منطقتي القصيم وحائل.
وقالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (الملك سلمان وحب الشعب): تجسد الزيارات التفقدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبعض مناطق المملكة التي بدأها أمس الأول بمنطقة القصيم، اهتمامه الكبير بتلمس احتياجات المواطنين، والدفع بخطط التنمية المستدامة التي تواكب تنفيذها قطاعات الدولة المختلقة وفق رؤية 2030، وبمتابعة مباشرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي لا يهدأ في سبيل تحقيق هذه الرؤية الطموحة.
ورأت أن هذه الزيارات الملكية تعكس حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز على الوقوف المباشر والتعرف على متطلبات جميع المناطق والمحافظات، والاستماع إلى المواطنين وتلمس احتياجاتهم عن قرب، وسط احتفالات واسعة وفرحة غامرة من كل مواطن ومواطنة بهذه الجولات.
وأردفت بالقول: لا شك أن الجولة الملكية ستشهد وضع حجر الأساس لمشاريع تنموية متنوعة، تأتي تعزيزاً للبنى التحتية العملاقة، وتأكيداً على ما يتمتع به اقتصاد المملكة من نمو وازدهار متسارع. وفي كل خطاب يتحدث به خادم الحرمين الشريفين، يؤكد دوماً على توفير كل مقومات الحياة الكريمة للمواطنين كافة.
واختتمت بالقول: تعيش المملكة عهداً زاهراً، رغم التحديات التي تشهدها كل اقتصاديات العالم، وتجاوزت الأزمات بكفاءة سياسية وإدارية وفكرية محنكة، لتستمر بوثباتها العملاقة مرة تلو مرة لمواكبة التطورات، بما يحقق رفاهية المواطنين ويرعى مصالحهم ويضمن استقرارهم على الأصعدة كافة.

 

وفي الموضوع نفسه، كتبت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (التنمية في الزيارات الملكية): تجسد الزيارات الميمونة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، لعدد من المناطق، أقوى معاني التلاحم والتآلف بين القيادة والشعب، وتعطي المَشاهد والاحتفالات التي شاهدها الجميع صوراً ناصعة لمعاني الحب المتبادل بينهم، والولاء والوفاء من المواطنين لخادم الحرمين وولي عهده الأمين، وحرصهما على تلمس احتياجات المواطن وتحقيق متطلباته، وهي تجدد الولاء، وتعزز الانتماء، لهذه البلاد، وتؤكد حرص القيادة على الوقوف على مشروعات الخير التي تحقق رفاهية المواطن وسعادته، في إطار رؤية المملكة 2030.
ورأت أن هذه الزيارات تحمل أيضاً بعداً اقتصادياً وإنمائياً من خلال تدشين وإعلان المئات من المشروعات التنموية التي تعود فائدتها على الوطن والمواطن، الذي يشعر بالفخر والاعتزاز، وهو يرى المنجزات الحضارية تتحقق في كل منطقة، وبهذا التنوع والشمول اللذين يغطيان جميع القطاعات.
وأضافت أن الزيارة تحمل العديد من المضامين المتعددة على الجانبين التنموي والاجتماعي، وكذلك الإنساني، والجانب الأخير يتضح في توجيه خادم الحرمين أول من أمس بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بمنطقة القصيم في قضايا حقوقية وليست جنائية، وهذا النهج الإنساني هو نهج راسخ منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ومن بعده ملوك هذا الوطن حيث عرف عنهم اهتمامهم بتلمس حاجات المواطنين عن قرب من خلال الزيارات التفقدية لجميع مناطق الوطن.
وأشارت في ختام كلمتها إلى أن زيارات خادم الحرمين للمناطق تحمل بعداً آخر يهم احتياجات المواطن وعلاقته بالمسؤولين، فهي دافع قوي للمسؤولين بمتابعة المشروعات التي أقرت من أجل المواطن، وكذلك عملية الإنجاز، واستماع القيادة بشكل مباشر إلى أي أوجه تقصير أو خلل تعترض عملية التنفيذ، فقيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على رعاية شعبها ومصالحه وتوفير جميع احتياجاته.

 

وفي الموضوع ذاته، قالت صحيفة "اليوم" في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (اهتمام متزايد بثروة الوطن البشرية): منذ قيام الكيان السعودي الشامخ على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله -، وحتى العهد الميمون الحاضر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، والإنسان السعودي هو محور اهتمام قادة الدولة ومحط رعايتهم، فالثروة البشرية في عرف القيادة الرشيدة هي أهم وأغلى ثروات الوطن على الإطلاق، ومختلف المشروعات التنموية تصب في روافد خدمة هذه الثروة.
ورأت أن الزيارات التي تقوم بها القيادة الحكيمة لمناطق ومحافظات ومدن المملكة؛ لتدشين المزيد من المشروعات النهضوية؛ لخدمة تلك الثروة البشرية والسهر على راحتهم واطمئنانهم ورخائهم، ومن صور تلك الزيارات تدشين خادم الحرمين الشريفين لستمائة مشروع أثناء زيارته لمنطقة القصيم، تشمل جوانب تنموية وتعليمية إضافة إلى مشروعات تتعلق بالإسكان والطرق والبيئة والمياه والكهرباء ومشروعات اقتصادية أخرى، تعكس محور اهتمام القيادة الرشيدة بثروة الوطن البشرية.
وأردفت بالقول: مفردات تلك الأرقام التي تمثل تكاليف الإنشاء لمشروعات حيوية بمنطقة القصيم، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وتوجيهه بمناسبة زيارته الكريمة للمنطقة بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة في قضايا حقوقية، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم؛ تؤكد من جديد على اهتمامه - حفظه الله - بثروة هذا الوطن، التي لا تعادلها ثروة، وهو اهتمام يمثل ديدن القيادة الرشيدة، منذ عهد التأسيس حتى العهد الحاضر، فالنهج الثابت للقيادة يقوم في أحد جوانبه المهمة والحيوية على الاهتمام بالمواطنين ورعايتهم والوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، وهذا ما تترجمه على أرض الواقع سلسلة الزيارات التي تنظمها القيادة الرشيدة لسائر المناطق والمحافظات والمدن بالمملكة، والوقوف مباشرة على متطلبات المواطنين من المشروعات الكفيلة بتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من تطلعاتهم على آماد قصيرة وطويلة، وصولا إلى رخائهم المنشود وعيشهم الرغيد، وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي قد تقف أمام طموحاتهم.
وخلصت إلى القول: فالزيارة الميمونة الحالية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لمنطقة القصيم والزيارات المرتقبة لمناطق أخرى من أجزاء هذا الوطن المعطاء تعكس اهتمامه الشديد - حفظه الله - بالإنسان السعودي والارتقاء بأوضاعه المعيشية إلى أرقى الدرجات والمستويات.

 

**