خادم الحرمين الشريفين يحضر حفل أهالي منطقة القصيم - صور
-

حضر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء الثلاثاء، حفل استقبال أهالي منطقة القصيم بمناسبة زيارته للمنطقة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

 

وبمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى منطقة #القصيم، وجَّه الملك سلمان بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال وثبت إعسارهم شرعاً، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم.

ويرعى خادم الحرمين الشريفين يوم الأربعاء خلال زيارته لمنطقة #القصيم، افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لأكثر من 600 مشروع في المنطقة تشمل جوانب تنموية وتعليمية وإسكان وطرق وبيئة ومياه وكهرباء ومياه وخدمات عامة، إلى جانب مشاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجمالية تتجاوز 16 مليار ريال.

أعلن ذلك الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، حسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأبان أمير القصيم أن خادم الحرمين الشريفين سيفتتح 402 مشروع في 12 قطاعاً بقيمة إجمالية قدرها 12 ملياراً و 151 مليونا و913 ألفا و 844 ريالاً، وسيدشن ويضع حجر الأساس لـ 199 مشروعاً لـ 5 قطاعات حكومية بقيمة إجمالية قدرها 4 مليارات و202 مليون و976 ألفا و343 ريالاً.

 

وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى منطقة #القصيم مساء...

 

الأمير محمد بن سلمان يصل إلى منطقة القصيمالسعودية

وأكد أمير منطقة القصيم أن "هذه المشروعات هي استثمار لما منّ الله به على هذه البلاد المباركة من نعم الأمن والأمان والازدهار والرخاء ورصيد لأجيال المستقبل التي سيجني ثمارها كل مواطن".

وأعرب عن سعادته واعتزازه "بهذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله"، مؤكداً أن "منطقة القصيم تحظى كباقي أخواتها في المملكة بالرعاية والاهتمام من لدن القيادة الرشيدة ولا تتوقف عن تنميتها وإطلاق المشاريع الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المناطق".

وأشار إلى أن "منطقة القصيم منطقة واعدة بكثير من الخيرات من واقع مواردها الطبيعية وموقعها الجغرافي المثالي وتاريخها العريق في النهضة والحضارة".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر الرياض، مساء اليوم، متوجهاً إلى منطقة القصيم.