وزير خارجية الإمارات: الرباعى العربى متمسك بنهجه إذا تمسكت قطر بسلوكها
اليوم السابع -

كتب أحمد جمعة

كشف وزير الخارجية سامح شكرى أنه ليس هناك جديد حول العلاقات مع قطر، داعيا الدوحة إلى التعامل بجدية مع مشاغل الدول الأربع، مؤكدا أنه لم يتحدد موعد لاجتماعات مع المبعوث الأمريكى حول أزمة  قطر فى القريب العاجل.

بدوره، أكد وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى بمقر وزارة الخارجية بمصر، على ضرورة استغلال الفرص المتاحة لمواجهة التحديات التى تواجه الدول العربية، ومنها انتشار الإرهاب والتطرف، موضحا أنه إذا رغبت قطر فى تغيير نهجها سترحب دول الرباعى العربي بها، أما استمرت  قطر فى النهج فلن نغير من سياستنا تجاهها، وما توافقنا عليه.

ودعا وزير الخارجية الإماراتى إلى مواجهة التحديات التى تواجه العرب، ومحارية خطابات العنف والتحريض، مؤكدا تمسك العرب بالإسلام الوسطى المتسامح، وليس الإسلام الذى يريده أيمن الظواهرى وأسامة بن لادن.

تحركات تجريها مصر والإمارات لحل المشكلات فى الوطن العربى

وكشف وزير خارجية الإمارات عن تحركات تجريها مصر والإمارات لحل المشكلات فى محيطنا العربى، لا سيما فى سوريا وليبيا واليمن والعراق، لنزع  فتيل الأزمة، معربا عن تفاؤله بما يجرى فى العراق، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الدول العربية وإرساء  السلام والاستقرار فى تلك الدول.




إقرأ المزيد