"حساب المواطن" يُعلن موعد صرف الدفعة الخامسة ويُحدد المستحقين لها
-

الرياض – مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن للدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف الدفعة الخامسة للمستفيدين، والمستحقين منها.

وقال البرنامج عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن الدفعة الخامسة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر أبريل المقبل.

وأضاف "حساب المواطن"، أنه سيستفيد من الدفعة الخامسة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية يوم الأحد الموافق 11 مارس 2018.

وقام البرنامج يوم أمس الأحد، بصرف مستحقات الدفعة الرابعة من حساب المواطن، شملت نحو 3.5 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.5 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11.9 مليون مستفيد، كانوا قد أكملوا طلباتهم قبل 11 فبراير الماضي.

وتم صرف الدفعة الأولى من البرنامج خلال شهر ديسمبر 2017، بإجمالي ملياري ريال، وحصلت أكثر من 700 ألف أسرة على دعم يفوق 1000 ريال، وشملت الدفعة الأولى نحو 3 ملايين أسرة وفرد مستقل بإجمالي 10.6 مليون مستفيد.

واعتمد مجلس الوزراء السعودي، في ديسمبر 2017، "سياسات برنامج "حساب المواطن"،  التي تتضمنت تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.

وحساب المواطن هو برنامج وطني أطلقته الحكومة السعودية؛ بهدف زيادة كفاءة الدعم المقدم للمواطنين في شكل مباشر، وسيتشكل مقدار الدعم وفقاً لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد.