عاجل : قطر تستأجر جزيرة من إيران لإنقاذ مونديال 2022
صحيفة مكة الإلكترونية -

(مكة) – مكة المكرمة

في وقت بدا للجميع أن قطر دخلت أزمة في ملف الاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بسبب تداعيات المقاطعة العربية التي أدت إلى تعثر الاستعدادات القطرية، فلم تجد الدوحة إلا الارتماء في أحضان إيران، التي تستغل أزمة قطر من أجل تثبيت دعائم نفوذها داخل الدوحة، وهذه المرة عبر سعي النظام القطري لاستئجار جزيرة إيرانية لاستضافة بعض مباريات كأس العالم.
رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مهدي تاج، أعلن أمس الاثنين، أن الاتحاد سيوقع قريبًا اتفاقًا مع نظيره القطري؛ لغرض السماح للحكومة القطرية بالاستفادة من جزيرة كيش الإيرانية المطلة على الخليج العربي في مونديال كأس العالم 2022.
وقال مهدي تاج، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الألباني في العاصمة طهران، إن “قطر طلبت منا الاستفادة من إمكانيات جزيرة كيش (جنوبي إيران) المطلة على الخليج في استضافة مونديال كأس العالم 2022”.
وبعد توقيع مذكرة مع الاتحاد الألباني، قال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم: “سنوقع مذكرة مع دول أخرى، بما في ذلك قطر، ويمكن لقطر استخدام أرض جزيرة كيش في كأس العالم 2022″، مضيفًا أن “توقيع هذه المذكرة مع قطر سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وأشار مهدي تاج إلى أنه “من الممكن أن تقيم قطر بعض مباريات كأس العالم في جزيرة كيش، بعد قيام الدوحة بعملية استثمار في الجزيرة واستخدامها في مونديال كأس العالم”.



إقرأ المزيد