وزير الطاقة الإماراتي: أسواق النفط تحتاج لفترة إضافية من خفض الإنتاج
وكالة الأناضول -

أبوظبي/ محمد إبراهيم/ الأناضول

قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل بن فرج المزروعي، الإثنين، إن أسواق النفط العالمية تحتاج إلى فترة إضافية من خفض الإنتاج.

وأضاف المزروعي، في حوار مع صحيفة الاتحاد الإماراتية (حكومية)، إنه رغم النتيجة الجيدة لاتفاقية تمديد خفض الإنتاج، إلا أن الضرورة تقتضي فترة إضافية للوصول إلى متوسط مستويات المخزون التجاري، للسنوات الخمس الماضية.

وبدأ الأعضاء في (أوبك) ومنتجون مستقلون، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، لمدة 6 شهور، وتم تمديده في مايو/أيار الفائت 9 شهور أخرى تنتهي في مارس/آذار 2018، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وتوقع المزروعي أن يتم تقليص 200 مليون برميل من المخزون العالمي منذ بدء الاتفاق أواخر العام الماضي وحتى الربع الأول 2018.

الوزير الإماراتي، جدد تفاؤله بنتائج الاجتماع المقبل لمنظمة "أوبك" نهاية الشهر الجاري حول الوصول لإجماع يساعد على توازن السوق خلال 2018.

وزاد: "سنناقش في اجتماع "أوبك" إمكانية تمديد الخفض خلال العام المقبل ومدة التمديد".

ويجتمع الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" نهاية الشهر الجاري في العاصمة النمساوية فيينا، حيث مقر المنظمة، للتباحث بشأن نتائج اتفاق خفض الإنتاج وإقرار تمديده من عدمه.

وتعاني أسواق النفط الخام حول العالم، من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، وسط خطوات تنفذها المنظمة ومنتجون مستقلون لخفض مخزونات النفط.




إقرأ المزيد