تعرف على أنواع خشب اللامينيت
صحيفة هتون الإلكترونية -

خشب اللامينيت هو نوع من الخشب الذي يركب للأرضيات، ويعد بديلا يهلا ورخيصا نوعا ما عن باقي الأنواع، ويعد حلا مثاليا لكثير من الناس، وتعطي مظهرا أنيقا وجيدا للغرف التي تريد أن تجعل مظهرها أنيق، فاللوح من هذا النوع من الأخشاب عبارة عن مجموعة رقيقة من الخب المرصوص ببعض، وتجمع بين هذه الطبقات ألواح بلاستيكية.
أنواع خشب الليمينت
ما هي أنواع خشب اللامينيت؟
لخشب اللامينيت أنواع عديدة سنذكر فيما يلي بعضاً منها:
خشب اللامينيت الغير اللامع
هذا النوع ليس فيه لامعة على سطحه وفيه شيء من الانطفاء بالإضافة إلى أن هذا النوع قوي ومتين للغاية فإذا حدثت به أي خدوش أو جروح لا تظهر فيه سريعا بل تكون مخفية تماما وذلك بفضل لونها.


خشب اللامينيت اللامع
يعطي هذا النوع من الخشب لامعا فاخرا ويضفي لمسة جمالية على الخشب والأثاث والغرف، وتكون أنيقة وجذابة للغاية، بالإضافة إلى سهولة تنظيفة ةتلمية وبدون أي مجهود، لذلك يتم استخدامه في كل الأماكن العامة مثل الفنادق والمطاعم والصالونات.
اللامينيت المعدني
هذا يعطي شكل معدني أكثر من الخشبي وخصوصا على أثاث المنزل، وهي شائعة ومشهورة لأنها عملية أكثر وتدل على الجدية ويستخدمها المباني التجارية الكبيرة والمكاتب، ويتميز هذا النوع بسهولة التنظيف أيضا ولو حدثت به أي إصابات أو جروح سهلة الصيانة.

اللامينيت ذو الألوان الراسخة
وهي من أشهر أنواع اللامينيت المستخدمة؛ فهي تتكون من لون واحد دون أي بصمات أو إضافات أخرى، ولا تحوي النقش أيضًا وهي مناسبة بالعموم للمطبخ والحمامات. اللامينيت بشكل الصفائح المدبوغة يعتبر هذا النوع من خشب اللامينيت مميزًا بشكل آخر عن غيره؛ فهو نسبيًا قابل لأن يكون على الأرض على أن يكون في خشب الأثاث، ويعطي الشكل المدبوغ بمظهره.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية



إقرأ المزيد