لمسات من الطراز الأندلسي الجميل لمنزلك
صحيفة هتون الإلكترونية -

لمسات من الطراز الأندلسي الجميل لمنزلك الكثير منا يحب الطراز العربي الشرقي والتي ترك أثاره في الأندلس، فالطراز الأندلسي له طابع مميز يختلف عن أي طراز آخر والذي يتأثر بالطراز المغربي.

كيفية إضافة لمسات كل أجزاء وغرف المنزل من الطراز الاندلسي .

حوض مياة في الفناء

عنصر من عناصر الطراز العربي تم عمله من الموزايك الجميل كما احتوى تصميمه على شكل عقد جميل وتفاصيل هندسية رائعة. تم تزينه بفانوس نحاسي رائع يعطيه أجواء ساحرة.


مدخل مميز

هذا المدخل الرائع على الطراز الأندلسي لعدد من العناصر، أولاً شكل الباب ذو القوس العلوي بخامة الخشب التي تشبه البيوت الأندلسية القديمة. على جانبي المدخل نرى فانوسين أرضيين رائعين. ويعلو الباب وفي منتصف صالة المدخل نرى مصباح نحاسي أنيق كما تنتشر وحدات الإضاءة المختلفة في أرجاء المدخل.

الإضاءة

هنا يغلب الجمال والسحر على الأجواء العامة بفضل استخدام عناصر إضاءة بسيطة بمصابيح ذات تصميم اندلسي مميز.

طاولة خارجية

ذكاء المصمم ظهر هنا في عمل طاولة من الموزايك ذات أشكال هندسية واسلامية مميزة.

الفناء الداخلي

من أهم العناصر البيئية المميزة للعمارة الإسلامية هي وجود فناء داخلي، فهنا تم الحفاظ على وجود هذا العنصر المهم مع عمل نافورة رائعة تعطيه جمالاً كما أنها تعمل على خفض درجة حرارة الجو.

الروف

في هذا الروف تم استخدام ألوان مقتبسة من الطراز الأندلسي الدافئ، مع لمسات ديكورية مثل الفوانيس المنتشرة في أركان الفناء، وباقي الأثاث ذو تصميم بسيط ليظهر هذه التفاصيل، مثل الطاولة ذات السطح الموزايكي والوسادات الجميلة.



إقرأ المزيد