طريقة تقليم الاظافر
صحيفة هتون الإلكترونية -

تقليم الأظافر تحتاج الأظافر إلى العناية اليوميّة، وذلك لا يعني الإكتفاء بمجرد طلائها، وإنّما العناية بها بشكل عام، بالإضافة إلى تقليمها، كلّ عدّة أسابيع، للتّأكد من نموها بشكلٍ جيّد، وسيذكر المقال كيفيّة ذلك.
تنظيف الاظافر:
تأكّدي من إزالة آثار طلاء الأظافر القديم بالكامل مركّزة على الزوايا المحدّدة من خلال إستعمال عيدان التنظيف القطنية ومزيل الطلاء.
برد الاظافر:
إستعملي المبرد لتنسيق شكل الأظافر إن دائريّاً أو بشكل مربّع.
نقع الأظافر:
نقعي يديكِ لمدّة 10 دقائق في وعاء ومن الماء الساخن ومن المفضّل إضافة نقطتين من زيت اللوز وفي حين عدم توفّره القليل من الصابون المرطّب وذلك لتليين الجلد الميت وإهاب الظفر.
فرك الاظافر:
بواسطة الفرشاة، أفركي أظافركِ والجلد الميّت المحيط بها لتقشيره.
تهيئة الإهاب:
بواسطة عود خشبي أو معدني، أرجعي اللحم الميت (الإهاب أو اللحميّة) إلى الخلف لتوسّعي مجال الأظافر وتسهّلي عمليّة قصّ الزوائ
عدم قص اظافر اليدين والقدمين بالشكل المائل أو المنحني.قص اظافر اليدين والقدمين على دفعات وعدم قصها مرة واحدة.
ترطيب الاظافر بعد تقليمها دون قص الجلد المتواجد حولها، مع مراعاة استخدام الأداة الخاصة بتهذيب الجلد والتي تكون على شكل عصا.
سنفرة اظافر اليدين والقدمين وبردها بتمرير مبرد الاظافر باتجاه واحد ناحية الجزء العلوي للحفاظ على هيئتها السلسة.
ـ احرصي عزيزتي على استخدام أدوات قص اظافر مخصصة لاظافر اليدين والاظافر غير الحادة وتعقيمها بعد الاستخدام جيدا، للعناية الأسبوعية باظافر اليدين والقدمين بسهولة وبطريقة صحيحة.
تجنب تركيب الأظافر: أو الأظافر الصناعيّة، لأنّها تُسبّب الضّرر لها، وحدوث العدوى البكتيريّة والفطريّة، وقد تكون الوصلة التّركيب من حافة الظّفر أقلّ ضرراً، لكنّها لَيْست آمنة كذلك.
تغيير الشّامبو أو الصّابون: حيث يمكن أنْ تُصاب الأظافر بالجفاف حينما لا يكون الشّامبو أو الصّابون مُناسباً.
تجنب الإفراط في غسل اليدين: تُعّد المحافظة على نظافة اليدين والعناية بها أمرٌ أساسيٌّ، لكنّ الإفراط في ذلك يَضرّ بها، كما يجب وضع المُرطّب بعد غسل اليدين، بالإضافة إلى تَجنّب تعرّض اليدين لمواد التّنظيف الكيميائيّة مثل سائل غسيل الصحون.
تجنّب ألواح الصّنفرة الخشنة: ويمكن استخدام المِبْرد النّاعم كبديل عنه، على أنْ يُستخدم باتجاهٍ واحدٍ على الظّفر، وتَجنّب حركة الذّهاب والإياب عليه، أو حركة المِنْشار؛ لما من شأنه وقاية الأظافر من التّكسّر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية



إقرأ المزيد