تصميم المطابخ المفتوحة على الصالات
صحيفة هتون الإلكترونية -

تصميم المطابخ المفتوحة على الصالات المطبخ المفتوح على الصالة واحد من أشهر لمسات الديكور إذ يمنحكِ مساحة جيدة للطعام والجلوس والحديث، كما يمنح منزلكِ ما تريدين من إطلالة عصرية مميزة.

مطبخ مفتوح على الصالة

أختيار تصميم بسيط في حالة كان البيت غير كبير

في حين أن أغلب التصميمات ذات التصميم المفتوح للمطابخ هي لاضفاء إحساس عصري، فإن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بالتخطيط المفتوح والجذاب في منزلك الكلاسيكي، فيمكن أن تستغل هذه المساحة بالذوق الكلاسيكي مع الاحتفاظ  بصفات المطبخ المفتوح التي توجد غالبًا في المنازل المودرن.

مطبخ مليء بالخزائن لتوفير المكان

تم تصميم كل مطبخ تقريبًا بخزائن ممتدة من الأرض حتى السقف لإخفاء كل ما يحويه المطبخ من الأواني والمقالي والأطباق والأواني الفضية، ولكن ومع ذلك فقد يميل البعض لهذا المطبخ المفتوح والذي في أغلب الاحيان يحقق أقصى استفادة من مساحة التخزين الموجودة أسفل المطبخ فقط ويزيل كل آثار الخزانات عن الجدران.

تصميم بسيط غير مزدحم حتى لا يتكدس المطبخ

عند إعادة تصميم مساحة معينة، من السهل أن تريد في استخدام مقاعد إضافية وخزائن جديدة وتركيبات إضاءة كبيرة الحجم، ولكن بدلاً من التصميم خارج نطاق التصميم الخاص بك لذا قم بتقييم احتياجات المطبخ قبل عمله وكل ما ستضعه فيه سواء الأثاث أو الاجهزة أو الخزائن، فالتخطيط المسبق هو الحل لعدم تكدس المكان.

مطابخ وغرف ذات ألوان فاتحة لمنح مساحة أكبر 

مساحة محدودة للمطبخ يمكن استخدام أرضيات من اللون الأبيض وكذلك للون الخزائن بالمطبخ فهو الخيار الأكثر عملية، ويتم وضع المطبخ بشكل عمودي على منطقة المعيشة كذلك استخدام وحدة تفصل الجزء الداخلي من المطبخ وبين المساحتين مما يفصلهما تمامًا عن بعضهما البعض ولكن يكونوا في الاصل كقطعة واحدة.

عمل تصميم لأبواب وهمية ما بين المطبخ والصالة

يمكن إنشاء أبواب لتقسيم وهمي للمكان من خلال استخدام سلسلة من الأبواب في تصميم المطبخ هذا، وهذا يتيح لك هذا الوهم الشعور بالخصوصية في المطبخ ، مع الحفاظ في ذات الوقت على التصميم المفتوح حيث لا يزال كل شيء في المطبخ مرئيًا بسهولة، غالبًا ما يكون هذا النوع من التصميم نتيجة الضرورة حيث قد تكون إزالة الجدار مكلفة أثناء إعادة تشكيل المطبخ المفتوح.



إقرأ المزيد