كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف
صحيفة هتون الإلكترونية -

قد نستخدم أفضل وأغلى مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة ورغم ذلك تستمر معاناتنا مع مشكلات البشرة، فالحصول على بشرة صحية يتطلب المحافظة على نمط حياة صحي، ولا يقتصر على السيروم والمرطبات التي تختار استخدامها فحسب، بل يتعلق أيضًا بتأسيس عادات صحية وجيدة في المنزل، وهو ما يتطلب جعل بشرتنا أولوية من خلال غرس بعض العادات الصحية التي بدورها ستمنحك بشرة متوهجة ومشرقة.

بعض الخطوات للحفاظ على البشرة

– حافظي على رطوبة البشرة

يميل جسمكِ إلى فقدان الكثير من الرطوبة في فصل الصيف، لذلك فمن المهم الإكثار من شرب الماء والسوائل، وبذلك ستساعدين نفسك على العناية بالبشرة في الصيف وستبقى بشرتك ناعمة ورطبة كذلك. فإنّ الخطوة الأهم في روتين العناية بالبشرة الصيفي، هو ترطيب البشرة والجسم بشكل كافٍ، للحفاظ على بشرة رطبة وصحية من الداخل والخارج، وذلك من خلال:

استخدام مرطب فعال للبشرة.

شرب الكثير من الماء، أي ما لا يقل عن سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً.

اختيار غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، ويفضل أن يكون خالياً من الزيوت للبشرة الدهنية، وتنظيف الوجه بالماء الباردة مرتين يومياً، في الصباح والمساء.

رفع مستوى عامل الحماية من الشمس (SPF):

يتفق أطباء الأمراض الجلدية على أن الحماية المناسبة من الأشعة فوق البنفسجية هي إلى حد بعيد أهم خطوة في أي روتين للعناية بالبشرة على مدار العام ، ولكن بشكل خاص خلال فصل الصيف عندما تكون الأيام أطول وتقضي حتمًا وقتًا أطول في الشمس.

يجب تطبيق عامل الحماية من الشمس (SPF) يومياً على المناطق المعرضة للشمس والتي غالباً ما تشمل الوجه والرقبة والصدر والأذنين واليدين ومن المهم بشكل خاص إعادة التطبيق كل ساعتين، أو قبل ذلك في حالة السباحة أو التعرق، وقضاء الوقت في الهواء الطلق في أشهر الصيف.

تأكدي من أنك تستخدمين المنتجات المناسبة للصيف:

يمكن أن يؤدي انسداد المسام إلى ظهور البثور في الصيف، من الطرق السهلة لمنع تراكم العرق والزيت في مسامك استخدام مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات المكياج التي لا تسبب انسداد المسام.

قومي بالبحث عن منتجات لا تسبب انسداد المسام، أي المنتجات التي لا تسبب أو تساهم في انتشار الحبوب.

وتجنبي الترطيب العميق أو التركيبات الزيتية خلال أشهر الصيف.

النوم الجيد

لن يجعلك نوم ليلة سعيدة تشعر بالانتعاش فحسب، بل سيفيد بشرتك أيضًا، يمكن أن يؤدي النوم غير الكافي إلى تعليق الجفون، وانتفاخ العينين، والهالات السوداء، وشحوب الجلد والمزيد من التجاعيد، فالجلد يحتاج أيضا للنوم حيث زيادة تدفق الدم وإعادة بناء الكولاجين واصلاح أضرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية لتقليل التجاعيد والبقع العمرية.

ضعي الكولاجين

إن وضع كريم أو “سيروم” مصل الكولاجين على بشرتك كل يوم سيبقي الجلد صحيا، كما أنه يساعد في التئام الجروح وشيخوخة الجلد، يعمل كريم الكولاجين أيضا على زيادة مرونة البشرة وترطيبها، وتعزيز تجديد البشرة وتفتيح لون البشرة وإزالة فرط التصبغ والمساعدة في إنتاج الكولاجين، كما أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة والعيوب ويحسن الإشراق الكلي للبشرة.

تقشير البشرة

تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع وإذا كانت البشرة دهنيّة يمكن تقشيرها 2-3 مرّات في الأسبوع، للتّخلّص من الجلد الميّت، والإسمرار، وتعزيز الدّورة الدّموية، وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وصافيّة.

كريم العيون

كريم العيون اليومي ثقيل في فصل الصّيف، لذلك يمكن استبداله بكريم عيون خفيف، واستخدام الثّقيل في اللّيل فقط، ولا بد من حماية الشّفاه كذلك بمرطّبات الحماية للشّفاه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية



إقرأ المزيد