فوائد زيت الخزامي للشعر
صحيفة هتون الإلكترونية -

زيت اللافندر هو أحد أنواع الزيوت العطرية المميزة التي يتم استخدامها لأغراض صحية وجمالية، مما يجعل منه زيت هام تواجده بالمنزل حيث أنه يخفف الألم ويقلل من التوتر، هو أحد النباتات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد المختلفة، وهذا نظرا للعناصر الغذائية المهمة التي توجد به، ما يساعد على الوقاية من بعض الأمراض المختلفة.

يحتوي زيت اللافندر على العديد من الخصائص المفيدة التي يمكن أن تدعم صحة الشعر، وبعضها موصوف هنا.

1-  يساعد على تعزيز نمو الشعر :

اكتسب زيت اللافندر الأساسي الاهتمام مؤخرًا لتحفيز نمو الشعر، دراسة عام 2016 مصدر موثوق ووجد أن زيت اللافندر المطبق على الفئران جعلها تنمو المزيد من الشعر، كما نما شعرهم بشكل أكثر كثافة وأسرع من المعتاد.

تكون هذه الفائدة أكثر فعالية عندما يعمل الزيت في الجلد، وفقًا لهذه الدراسات ، قد يساعد زيت اللافندر في مشاكل مثل الصلع أو الثعلبة، هناك حاجة لدراسات بشرية لإثبات ذلك ، على الرغم من أنه يمكن للناس تجربة الزيت في شعرهم بأمان.

2- مضاد للميكروبات :

يحتوي اللافندر أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات، تمت الإشارة إليها في مراجعة 2014 هذا يعني أنه يساعد على منع نمو البكتيريا والفطريات.

عند وضعه على الشعر أو فروة الرأس، قد يمنع ذلك مشاكل الشعر أو فروة الرأس الشائعة، على وجه الخصوص ، قد يمنع حكة فروة الرأس أو قشرة الرأس وحتى الالتهابات.

3- قد يساعد في منع أو قتل قمل الرأس قامت دراسة 2011، وجد أن زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يساعد في منع قمل الرأس، حتى أنه قد يقتل قمل الرأس.

اختبرت الدراسة الخزامى مع زيت أساسي آخر ، زيت شجرة الشاي ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات ، إلا أن استخدام زيت اللافندر قد يقلل من خطر الإصابة بالقمل، قد يكون استخدام زيت شجرة الشاي معها أكثر نجاحًا.

4ـ يساعد على حماية الشعر من التساقط، وتعزيز نمو الشعر مما يزيد من كثافته.

5ـ يستخدم زيت الخزامى للمساعدة في علاج مرض الثعلبة الذي يصيب الشعر.

6ـ التخلص من الالتهابات الجلدية التي تصيب فروة الرأس.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية



إقرأ المزيد