فوائد ورق الجوافة للبشرة ووصفات
صحيفة هتون الإلكترونية -

أثبتت الدراسات أن ورق الجوافة له فوائد عديدة للبشرة لأنه غنى بفيتامين “B” فورق الجوافة من العلاجات الطبيعية التى كانت تستخدم من زمن للتخلص من مشاكل الجلد مثل التجاعيد وحب الشباب والبقع الغامقة وحساسية الجلد، اليوم سوف نتعرف سويا على فوائد ورق الجوافة وبعض الوصفات باستخدام ورق الجوافة.

1ـ تحمي مضادات للأكسدة المتوافرة في ورق الجوافة البشرة من التلف، كما أنها تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة وتساعد على منع التجاعيد على بشرتك.

2ـ أوراق الجوافة هي بالتأكيد علاج فعال للتخلص من حب الشباب، والرؤوس السوداء وغيرها من مشاكل الجلد؛ لاحتوائها على مجموعة واسعة من الفيتامينات، وكذلك مضادات الأكسدة.

3ـ فوائد ورق الجوافة للبشرة وكيفية استخدامه يساعدك على الحصول على وجه رائع ونضر. فالبشرة الصافية هي حلم كل امرأة خاصة بعد تعرضها للشمس وتظهر البقع الداكنة، أو وجود بعض خطوط التجاعيد وتبدأ مشاكل تجاعيد البشرة، لذلك تلجأ النساء الى الطرق الطبيعية مثل استخدام الجوافا لأن فوائدها كثيرة وفعالة.

4ـ هذه الأوراق لها خصائص منظفة و مطهرة ومضادة للالتهابات. فهي تساعد في محاربة البكتيريا الضارة والحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً ونظافة.

بعض الوصفات لاستخدام ورق الجوافة

احضري ورق الجوافة واغسليه جيدا بالماء

ضيفي للورق القليل من الماء ثم اطحنيه جيدا لكي تحصلي على خليط يشبه المعجون.

امزجي 2 معلقة  كبيرة من معجون ورق الجوافة مع 2 معلقة كبيرة من الزبادي امزجيهم جيدا لكي تحصلي على معجون ناعم.

اغسلي بشرتك ثم قومي بتوزيع الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

اغسلي بشرتك بماء بارد ثم ضعي كريم مرطب، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

ـ احضري الأوراق واغسليها جيدا تحت الماء ثم ضيفي القليل من الماء واطحنيهم جيدا لكى تحصل على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على مكان البقع واتركيها لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي بشرتك بماء فاتر وكرري الوصفة مرة واحدة كل يوم.

أو يمكنك إضافة نصف ملعقة من النشا على ثمرة الجوافة المهروسة الى أن تحصلي على قوام كريمي، بعدها طبقي الماسك على كامل بشرتك لمدة 15 دقيقة وتمتعي بعدها ببشرة فاتحة.

ـ اغسلي ورق الجوافة جيدا بالماء ثم ضعيه فى كمية ماء مناسبة واتركيه منقوعاً حتى اليوم التالي. وفي اليوم التالي قومي بتصفية الورق ومن ثم طحنها حتى تحصلين على عجينة متماسكة. بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم وقومي بتوزيع الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

قومي بعد ذلك  بغسل وجهك بالماء ثم ضعي كريم مرطب وكرري الوصفة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع حتى يصبح الجلد نقياً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 



إقرأ المزيد