طرق تنسيق اللون الرمادي
صحيفة هتون الإلكترونية -

هل تعتقدين أن اللون الرمادي مُمل؟ أعتقد أنكِ ستُعيدين التفكير في ذلك بعد قراءة هذا المقال. الفكرة كلها في طريقة تنسيق اللون الرمادي في الملابس، كيف سترتديه وما هى الألوان المناسبة له وطريقة اختيار درجات الرمادي أيضا. كلها عناصر هامة تجعل إطلالتك باللون الرمادي مختلفة. لذلك إليكِ بعض الأفكار لتنسيق اللون الرمادي في الملابس بأناقة.

كيفية تنسيق اللون الرمادي في الملابس
في البداية دعيني أُخبرك بأمر ما عن الملابس والألوان، إنها تُشبه اللعبة وأنتِ فقط من يملك قوانينها. صحيح أن الموضة تتغير كل عام ولكن أنتِ من يُحدد ماذا ستختارين من هذه الموضة وكيف ستقومين بتنسيق ما يُناسبك. أما بالنسبة لموضوع اللون الرمادي وكيفية تنسيقه في الملابس فإليكِ بعض المعلومات والأفكار عن اللون الرمادي.

اللون الرمادي لون حيادي ويُعتبر أحد أساسيات الألوان في خزانة ملابسك، فإذا كُنتِ ترغبين في وجود قطعة أو اثنين بلون يتماشى مع الكثير من الألوان الأخرى سيكون اختيار الرمادي أمر رائع.
يُعتبر اللون الرمادي بديل للأسود ولكنه بديل أخف وأقل حدة خاصةً للفتيات والسيدات اللاتي لا يُفضلن اللون الأسود. فدرجات الرمادي المختلفة وخاصةً الداكنة قد تكون حل وسط لارتداء لون أساسي داكن بعيدا عن الأسود.
يتميز اللون الرمادي أيضا بأنه يُلائم الملابس الكاجوال والملابس الرسمية أو السهرة، فهو لون يُمكن تُطوعيه كما تُريدين. كما أنه من الألوان التي يُمكن أن تُنسقيها مع الكثير من الألوان. كما يُمكنكِ ارتداء اللون الرمادي في الصيف أو الشتاء على حسب الألوان التي ستُنسقيها معه. فعلى سبيل المثال يُمكنكِ ارتداء تيشيرت رمادي برسمة مليئة بالألون في فصل الصيف، ويُمكنكِ أيضا الاعتماد على المعطف الرمادي الأساسي في فصل الشتاء.

الألوان المناسبة مع اللون الرمادي في الملابس
كما أخبرتك من قبل أن اللون الرمادي هو لون جوكر يُمكن تنسيقه مع كافة الألوان الأخرى، ولكن الفكرة في اختيار الألوان الصحيحة ودرجاتها بتكون إطلالاتك مُميزة. فإليكِ بعض الأفكار لألوان تناسب اللون الرمادي في الملابس…

اللون الرمادي مع الكشمير
اللون الكشمير هو درجة بين الوردي والبنفسجي ويُعتبر من الألوان الرائجة جدا. ويُناسب اللون الكشمير اللون الرمادي جدا لإطلالة هادئة مفعمة بالأنوثة والحيوية. فمثلا يُمكنكِ ارتداء فستان باللون الكشمير مع معطف رمادي، أو تنسيق سكارف باللون الكشمير مع إطلالة رمادية وهكذا.

اللون الرمادي مع الأحمر
الأحمر والرمادي مزيج لا يُمكن تجاهله، فالأحمر لون قوي وجذاب ولافت للأنظار، واللون الرمادي لون هادئ وحيادي، ومزج الاثنين مع بعض يمنح اللوك نوع من التباين الواضح.

اللون الرمادي مع الاصفر
اللون الأصفر من الألوان التي تشع بالحيوية وتجعلك تُجددين طاقتك الإيجابية. فتنسيق القطع الصفراء مع القطع باللون الرمادي تعطي شعورا وكأنها منحتها حياة جديدة. لذلك لا تتردين أبدا في تجربة اللونين مع بعضهما البعض خاصةً للإطلالات الصيفية.

اللون الرمادي مع الأزرق
لإطلالة كلاسيكية هادئة جربي تنسيق اللون الرمادي مع اللون الأزرق خاصةً درجة الباستيل أو درجة الأزرق الصريح. يُمكنكِ أيضا الاعتماد على هذين اللونين للملابس الفورمال للعمل.

اللون الرمادي مع الأسود والأبيض
إذا كُنتِ ترغبين في إطلالة بعيدة عن المبالغة لتُبدين أنيقة بأقل مجهود اذهبي دائما لمزج الرمادي مع الأبيض أو الأسود أو كلاهما، فالإطلالات التي تعتمد على هذه الألوان الأساسية لا تفشل أبدا. وإذا كُنتِ تُرديني إدخال لمسة بسيطة من الألوان يُمكن أن يكون ذلك من خلال الإكسسوارات أو الحذاء والحقيبة.

اللون الرمادي مع الفوشيا
ولإطلالة أنثوية رقيقة يُمكنكِ دائما أن تثقي باللون الرمادي مع الفوشيا أو البينك، فمزيج هذين اللونين دائما يربح. يُمكنكِ مثلا ارتداء كارديجان رمادي مع تيشرت فوشيا وبنطلون جينز أزرق أو أسود.

اللون الرمادي مع اللبني
الرمادي واللبني لونين يعطيان انطباع بالهدوء والصفاء، فإذا كُنتِ تُحبين أن تكون إطلالتك بسيطة وغير مُتكلفة نسقي اللون الرمادي مع اللبني، ويُمكنكِ إضافة لون آخر مثل الأسود أو الأبيض لمزيج من الألوان الرائعة والهادئة في الوقت ذاته.

اللون الرمادي مع اللون الرمادي
هل سمعتِ عن صيحة المونوكروم؟ هى ببساطة صيحة الاعتماد على ستايل أحادي اللون. ويُمكنكِ فعل ذلك مع اللون الرمادي وارتداء إطلالة كاملة بهذا اللون. وإذا كُنتِ تُحبين كسر اللون قليلا اختاري حقيبة أو حذاء أو سكارف أو أي قطعة إكسسوار بلون مختلف.

اللون الرمادي مع اللون البرتقالي
هل جربتِ هذا المزيج من قبل؟ الحقيقة لم أُجرب هذين اللونين مع بعض إلا أنني شاهدت أفكار رائعة لتنسيقهما معا على موقع بينترست وتحمست كثيرا لارتداء اللونين معا قريبا، وبالتأكيد أنصحك بذلك سواء كان البرتقالي أو مشتقاته مثل البني أو الجملي.



إقرأ المزيد