كيف تختاري حقيبة اليد المناسبة؟
صحيفة هتون الإلكترونية -

تُعدّ الحقائب النسائية من مكملات الأناقة بالنسبة للنساء، وهي جزء حيوي جدًا من المظهر الجمالي، ولهذا تحرص النساء بشكلٍ عام على اقتناء الحقائب النسائية بمختلف أنواعها وأشكالها، وقد برزت العديد من أنواع الحقائب النسائية ذات العلامات التجارية العالمية باهظة الثمن، والتي تُشكل ثروة كبيرة لمن تقنيها، وتُصنع اليوم الحقائب من خامات عديدة طبيعية وصناعية، وخصوصًا الجلود، ومن أبرزها جلد التمساح الذي يعتبره المصممون من أفضل الجلود لصناعة الحقائب.

كما ان انواع حقائب اليد النسائية من أفضل وأشهر قطع الإكسسوار التي يمكن أن تختاريها لتكملي بها مظهرك، حتى أنها تحولت إلى قطعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها للحصول على مظهر أنيق متكامل يعبر عن شخصيتك، بالإضافة إلا أنه أصبح للحقائب إكسسواراتها الخاصة التي تزيدها قيمة وجمالاً من حقيبة يد أنيثة وجذابة أو أساسية لكل الاحتفالات أو حتى للاستخدام اليومي والتي يمكن ارتداؤها طوال الوقت.

حقائب كبيرة الحجم

وهي من الشنط العملية التي يجب أن تكون في دولابك ، فالشنط كبيرة الحجم تكفي جميع أغراضك ومقتنياتك الشخصية ، فالحقائب كبيرة الحجم لايشترط حملها لجسم معين، فهي تناسب جميع الأحجام سواء كنتي ممتلئة بعض الشئ أو نحيفة أومتوسطة، فالحقائب الكبيرة تتميز بأنها تناسب جميع المناسبات وملائمة لجميع الأماكن سواء كنتي في الجامعة أو الشغل أو حتى مع أولادك في نزهة، فهي تستوعب جميع الأغراض، ولكنها غير ملائمة للسهرات أو الخروجات الرسمية ليلا.

قائب صغيرة الحجم

فهذا النوع من الحقائب يناسب أكثر المناسب الليلية ، أو يناسب الخروجات السريعة ، لذا إذا كنتي ذاهبة إلى مشوار طويل  فهذا النوع من الحقائب لن يكون مناسب إلا لوضع القليل من الأغراض والمقتنيات الشخصية.

5 نصائح أساسية لإختيار حقيبة يد مثالية
في حقيقة الأمر الحقيبة هي من الأشياء الأساسية التي تكمل شكلك الخارجي، وفي كثير من المطاف قد ينتهي بك الأمر إلى شراء حقيبة واحدة تحمليها عدة شهور متتالية، لذا كيف تعرفي أن إختيارك هو الأمثل، إقرئي النصائح التالية بعناية:

الطول
هناك قاعدة صغيرة دائما تذكريها عند شراء الحقيبة، فالجزء السفلي من الحقيبة عند الجزء الذي سيركن عليه في جسمك سيعمل على إبرازه وإظهاره، لذا إذا كنتي من أصحاب الجسم البدين فيفضل شراء حقيبة طولها ينتهي عند خصرك حتى تبدو أقل حجما.

الحجم
لايكون هناك إغراء فقط لمجاراة الموضة، فترتدين شنطة بحجم صغير وأنتي من أصحاب القامة الطويلة وقتها سيضيع مظهرك، ولا على الجانب الأخر ترتدي شنطة بحجم كبير جدا وأنتي من أصحاب القامة الصغيرة، لذا كما ذكرنا بالسابق يجب أختيار حجم الشنطة ملائم لحجمك وطولك.

الشكل
يجب أن يكون التصميم الخارجي للحقيبة ملائم لشكلك ويفضل أن يكمل شكلك وأناقتك، فعلى سبيل المثال إذا كنتي طويلة فيفضل شراء الحقيبة الكروس أو التي تحمل باليد بدون سلسلة، أما إذا كنتي قصيرة فشراء حقيبة بزوايا قوية ستبدو رائعة عليكي.

الإستايل
يجب أن يكون شكل الحقيبة متماشيا مع الإستايل الذي ترتديه، فليس من المعقول إرتداء شنطة رسمية أو خاصة بالسهرات على ملابس كاجوال، والعكس صحيح، فيجب مراعاة تلك النقطة عند شراء الحقيبة، ويمكنك متابعة مجلات الموضة والبحث فيه عن الزي القريب من ملابسك ورؤية الحقائب المناسبة التي تتماشى معه لرؤية الأفضل من الشنط والملائم لستايلك .

الإستخدام
لقد تركت الجزء العملي اخر نقطة ، على الرغم من أهمية تلك النقطة ؟ ماذا تريدي من حقيبة اليد هذه ؟ هل هي لاستخدامك اليومي للعمل والخروج، هل تحتاجي إلى حمل الكتب، كمبيوتر محمول أو حمل أغراض الرياضة الخاصة بك؟ ربما كنت تبحث عن حقيبة يد صغيرة للخروج، والتي يجب ملائمتها لملابسك في كلتا الحالتين، بمجرد أن تعرف إستخدامك للحقيبة ولأي غرض تحتاجينها ، سيكون لديك فكرة عن مساحتها والمقصورات والجيوب الداخلية بتصميمها الداخلي. كما الاختيار النهائي عندما تجد حقيبة التي تريد، دائما معرفة ما هو داخل. هل هناك جيب منفصل لهاتفك وهل هناك منطقة آمنة لمحفظتك أو محفظتك ومفاتيحك؟



إقرأ المزيد