طرق تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون
صحيفة هتون الإلكترونية -

سر الجمال الأول هو البشرة، فعندما تكون نظرة ومشرقة تختلف ملامح الوجه، لتكوني رائعة الجمال، وهي دليل أيضا على أن الشخص يتمتع بصحة جيدة، فالمريض دائما ماتظهر علامات الشحوب والإجهاد على الوجه، والبشرة تزيد عمراً، ولكن إذا كنت تتمتعين بصحة جيدة، وتعتني بجمال بشرتك ستكوني متألقة ذو مظهر شبابي حتى مع التقدم في السن، وتفتيح البشرة من الأمور التي تبحث عنها معظم الفتيات ويفضلنا استخدام الوصفات الطبيعية

يحتوي الليمون على نسبة مرتفعة من الفيتامين C ويعتبر من المكونات الفعالة التي تساعد على تبييض البشرة وعلى الحد من ظهور البقع الداكنة عليها.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن هذا يرتبط باحتوائه أيضاً على حمض الأسكوربيك الفعال في علاج التصبغات. ولهذا من المفيد أن يتم استخدامه من أجل تحضير وصفات مبيضة.

فوائد زيت الزيتون للوجه
يحمل زيت الزيتون فوائد عديدة للجسم عامة والوجه خاصة، وهو يعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية والتي تلائم جميع أنواع البشرة بمختلف أصنافها واشكالها، حيث يوجد فيه تركيبة من العناصر الطبيعية التي تفيد البشرة والتي تعمل على معالجة واصلاح مشاكلها مثل الرؤوس السوداء، وهناك فوائد أخرى لزيت الزيتون والتي هي بناءً عن تجربتي في استخدام ماسك زيت الزيتون الليمون للوجه، ومنها كالآتي:

اولاً، زيت الزيتون من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، مثل حمض الأوليك و السكوالين، و هذان الحمضان من الأحماض التي تمنع ظهور التجاعيد الدقيقة من جذورها.
ثانياً، يعتبر زيت الزيتون من المرطبات الطبيعية للجلد الخاص بالوجه، حيث يمتلك زيت الزيتون على أحماض دهنية تعمل على حماية الجلد من التعرض للجفاف والتشقق.
ثالثاً، يساعد زيت الزيتون على مساعدة البشرة من التخلص من البثور والرؤوس السوداء الموجودة في السطح الخارجي للبشرة، وايضاً يساعد في التخلص من المسام الواسعة، ويزيل الأوساخ المتجمعة والمتراكمة في البشرة.
رابعاً، يعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة، وازالة عيوب وندوب البشرة عند استخدامه بشكل مستمر ومتواصل، وبالتالي يعطي بشرة صافية ومتجددة ومليئة بالحيوية.

فوائد الليمون للوجه
عند استخدام الليمون لفرك الوجه والبشرة بشكل عام فان هذا سوف يساعد في التخلص من التصبغات الداكنة التي توجد على البشرة وذلك لأنه يحتوي على حمض الستريك كما انه يعتبر من المواد التي يتم استخدامها لتقشير البشرة.
يساعد الليمون في التخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك لأنه غنى بالسكر والأحماض والانزيمات التي لها دور فعال في تنفيذ هذه المهمة على أكمل وجه ممكن كما أن استخدام الليمون بشكل مباشر على الوجه يساعد في تفتيح لون الوجه ويعطيها النضارة الطبيعي ويتم ذلك عن طريق استخدام شريحة من الليمون في فرك البشرة بصوره مباشره أو من خلال شوربة عصير الليمون حيث أن هذا له دور في تجديد خلايا البشرة ويجعلها أكثر نعومه.
من أهم المشاكل التي تواجه الشباب هي حب الشباب هذه المشكلة التي يبحث الكثير من الشباب عن حل سحري لها في عن طريق استخدام الليمون في فرك الوجه ثم غسله بالماء الفاتر يتم التخلص من حب الشباب إلى جانب القدرة على القضاء على الرؤوس السوداء أما بالنسبة للبشرة الدهنية التي تحتوي على طبقات إضافية من الدهن والتي يصعب التخلص منها عن طريق المياه فيمكن الليمون حل هذه المشكلة عن طريق استخدام قطعه من القطن التي يتم بلها بالليمون ويتم استخدامها على الوجه.
يساعد الليمون على التخلص من النمش والبقع وذلك عن طريق شرب كوب من العصير الليمون الطازج قبل النوم وحتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة يفضل أن يتم تكرار هذه العملية لفترة من الوقت لا تقل عن أسبوعين حيث أن الليمون يجعل البشرة رطبة كما أن استخدام الليمون مع زيت الزيتون بكميات متساوية وعمل خليط منهم واستخدامه على الوجه لمده لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم غسيل الوجه بماء دافئ فسوف يكون لهذا الخليط مفعول متميز على الوجه.
يساعد الليمون على التخفيف من الآثار التي تحدث بسبب السن المتقدم وذلك عن طريق مزج ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من الليمون وملعقة من العسل ويتم إضافة ملعقة من الردة فأن لهذا المزيج مفعول جيد إذا تم استخدامه بشكل يومي لمده ساعة على البشرة.
عند استخدام عصير الخيار مع عصير الليمون على البشرة فان هذا سوف يكون له دور فعال في القضاء على الندبات.
من أهم فوائد زيت الزيتون والليمون للوجه قبل النوم مساعده البشرة في استعاده نشاطها وحيويتها والتخلص من الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة.

طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون
هناك العديد من الوصفات المنزلية الرائعة التي تحتوي على الليمون، وزيت الزيتون، لتفتيح البشرة بشكل ملحوظ، وسريع، وجعلها ذات ملمس رائع، وناعم، ويمكن تطبيقها بكل سهولة، وهذه بعض الوصفات المستخدمة لتفتيح البشرة :

الليمون وماء الورد: يتم خلط ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون، ثم القيام بوضع المزيج على المناطق الداكنة، وتركه لمدة ٢٠دقيقة، يتم تكرار هذا القناع يومياً للحصول على نتائج ممتازة
عصير الليمون ومسحوق الكركم: يتم عمل هذا القناع بمزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون، وملعقة واحدة من عصير الكركم، وتركه على البشرة لمدة نصف ساعة، تكرار هذه العملية يومياً يعطي نتائج أفضل
عصير الليمون والعسل: هذا المزيج مناسب جدًا لأصحاب البشرة الدهنية، يتم مزج ملعقة من الليمون مع أخرى من العسل وملعقة واحدة من حليب الجاف، وخلط المزيج جيدًا، من ثم وضعه على بشرة لمدة ٢٠ دقيقة، ويكرر هذا المزيج من فترة لأخرى
عصير الليمون والشوفان: هذا المزيج يساعد في التقليل من التهابات البشرة، والحد من ظهورها، يتم وضع كمية متساوية من عصير الليمون، والشوفان، وتطبيقه على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة، ثم شطفه جيدًا بالماء.
قناع زيت الزيتون مع العسل، والليمون: هذا القناع مناسب جدًا لأصحاب البشرة الجافة، يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل، وملعقة من الليمون، وتطبيقه على البشرة الجافة، وتركه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة، ثم شطف البشرة جيدًا بالماء، وتستخدم طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون أيضًا للترطيب.
قناع زيت الزيتون والليمون: يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين من الليمون، وغسل البشرة بهذا المزيج صباحًا، وقبل النوم، واستخدام المزيج لمدة لاتقل عن ثلاثة أيام في الأسبوع.
زيت الزيتون وزيت جوز الهند: يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوزالهند، ومن ثم تطبيق المزيج على الوجه، وتركه لمدة نصف ساعة، لضمان ترطيب مضاعف للبشرة.



إقرأ المزيد