أفضل الأحذية الشتوية للرجال
صحيفة هتون الإلكترونية -

من الممتع دائماً التحقق من صيحات الموضة التي ستشاهديها عندما يبدأ فصل الشتاء، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأحذية.

بالتأكيد، هناك بعض صيحات الأحذية الشتوية التي تدور حولها كل عام، أحذية تشيلسي وماري جينس، على سبيل المثال ولكن هناك تقلبات دقيقة ستميزيها عن المواسم الماضية، مثل سمك النعل والتصميم وتفاصيل أخرى جميلة.

البوت الشتوى

هذا النوع من الأحذية مناسب جدا للمشي في الشوارع في الشتاء ومقاومة المطر، وتتميز هذه الأحذية بأنها قوية وممتعة ومتعددة الاستخدامات، فالقاعدة السميكة والارتفاع اللطيف في الكاحلين للحفاظ على ساقيك من البرد سيجعلك أكثر راحة.

السيفتى القصير

قد تبدو أخمص القدم الرفيعة أنيقة مع هذا الزوج من الأحذية التي تتناسق مع الملابس الكلاسيك والسيمى كلاسيك الأنيقة، فاختيار الأحذية بنعل سميك قوى، مناسب أيضا للسير في الشوارع الممطرة.

البوت السيفتي 

يعتبر هذا الحذاء الكاجوال مناسب جدا في الخروجات الشتوية النهارية، بجانب متانته وقاعدته السميكة يعطى مزيدا من الراحة والدفء، جرب ارتداء هذا النوع من الأحذية مع قميص ذو ازرار ومعطف شتوى طويل ستكون جذاب للغاية.

السيفتى بوت

الاسنيكرزالحذاء الرياضي أساسي لك رجل لكن اخياره في فصل الشتاء يختلف عن فصل الصيف، فهذا الفصل البارد يحتاج الي زوج من نوع خاص من الأحذية الرياضية التي تحمى القدمين من البرد وتزيد من راحتك في السير مع مزيد من الأناقة في المقام الأول.

أحذية الصحراء المصنوعة من جلد الظباء

غالبية الأحذية الخاصة بالرجال الكلاسيكية انطلقت من الجيوش، والأحذية هذه ليست باستثناء. خلال الحرب العالمية الثانية لفت نظر نيثان كلارك الأحذية التي كان الجنود البريطانيون يرتدونها والتي كانت مصنوعة من جلد الظباء وبكعب من كريب المطاط.

وحين استفسر عنها قيل له بأن الجنود طلبوا من بازار مصري صنعها لهم كي تصمد أمام قساوة الطقس الصحراوي. وحين عاد نيثان إلى بريطانيا طرح الفكرة على مؤسسة العائلة.. شركة كلاركس الشهيرة. 

وهكذا انتشرت هذه النوعية من الأحذية وباتت معتمدة من أكثر من شركة. صحيح أن جلد الظباء قد يشكل عامل تردد للبعض بحكم أنه يفسد عن تعرضه للماء لكن يمكن الحد من الأضرار من خلال معالجته بطبقة مقاومة للماء فور شرائه. الأحذية هذه أنيقة جدًّا وهي مثالية للطلة الكاجوال وتتناسب تمامًا مع الجينز ومع السراويل القماشية. 

أحذية الهايكنغ

الأحذية هذه كانت مخصصة فقط للهايكنغ، لكنها لاحقًا وجدت شهرة واسعة عند الجميع. الرحلة لم تكن سهلة فهذه النوعية من الأحذية تم حصرها في حانة معينة فترة طويلة حتى قامت شركة كارهارت دبليو أي بي بتبني الموديل وطرحه في الأسواق للاستخدام اليومي.

ولاحقًا بدأت دور الأزياء مثل هيرمس ولويس فيتون وبالي تلحق بالركب، مضيفة لمستها الفاخرة إليها. الأحذية هذه مثالية لفصل الشتاء لأنها صممت للصمود أمام العوامل الطبيعية الأكثر قساوة. لكن تجب الإشارة إلى نقطة مهمة هنا، وهي ضرورة اختيار الملابس التي تتناسب مع «وعورة» الأحذية؛ أي لا تعتمد طلة رسمية أو شبه رسمية مع أحذية الهايكنغ، بل اعتمد سراويل الدينيم والكنزات والسترات الكبيرة الحجم. 

أحذية ديربي 

لعلك تذكر هذه الأحذية من مرحلة الطفولة.. هي البوتس التي كانت أمك ترغمك على ارتدائها والتي قررت التخلي عنها من دون رجعة حين وصلت لمرحلة اختيار ملابسك وأحذيتك بنفسك. الأنماط التقليدية تأتي بجزء أمامي دائري مع رقبة طويلة بشريط كان ينهكك خلال طفولتك.

الأنماط الحديثة تخلت عن الجزء الدائري لكنها حافظت على الأساسيات التي تجعل أحذية ديربي على ما هي عليه. الخيارات عديدة فهناك الجلدية بلون واحد، وهناك التي تتضمن أكثر من نوعية قماش أو أكثر من لون. 

الألوان كالبني الداكن والأسود يمكنها أن تتناسب مع الغالبية الساحقة من الألوان. ميزة إضافية لهذه الأحذية هي واقع أنك غير مقيد بنمط معين من الملابس لأنها مثالية مع الطلة الكاجوال ومع الطلة الرسمية.

أحذية العمل

لعل النمط المعروف لديك هو أحذية تمبرلاند، لكن في الواقع هناك دور أزياء وشركات عديدة تصنع هذه الأحذية. في البداية كانت هذه الأحذية مخصصة للذين يعلمون في مجال البناء. الشهرة بطبيعة الحال كانت عن طريق تمبرلاند التي قدمت للعالم أحذية توفر الدفء والأناقة والمتانة.

لاحقًا لحقت بها دور الأزياء الأخرى والشركات، وباتت كل واحدة منها تتفنن بتقديم موديلاتها الخاصة، وإن كانت جميعها تدور في الفلك نفسه. الأحذية هذه مثالية مع سراويل الجينز، وبطبيعة الحال لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف اعتمادها للطلة الرسمية. وفي حال كان خيارك هو السراويل القماشية فيجب اختيار الموديلات التي تتناسب مع الحذاء كسراويل الكارغو مثلاً. 



إقرأ المزيد