أبرز النصائح لاستخدام الوسائد في الديكور المنزلي تعرّفي عليها
صحيفة هتون الإلكترونية -

في الصحة والجمال, جمال منزلك 4 نوفمبر، 2020 3 زيارة

إن أردتِ إرساء التوازن والرقيّ في ديكور منزلكِ، فنصيحتنا لكِ هي اعتماد الوسائد. ولا تنسي اتّباع هذه النّصائح عند تزيين منزلك بالوسائد:أضيفي وسائد مبعثرة ومتعدّدة الألوان والأقمشة على أريكة من الجلد للتخفيف من حدّة مظهرها، فهي تُعتبر طريقة غير مكلفة وبسيطة لتغيير تصميم الغرفة وديكورها. يُمكنكِ شراء وسائد جديدة أو تنجيد وسائد قديمة ملقاة في المنزل، ثمّ بعثريها في كلّ أرجاء المنزل، من الأريكة إلى الفراش.

للحصول على ديكور مُعاصر، اجمعي وسائد مميّزة بأعداد مفردة. إنّ استعمال مجموعات غير متجانسة هي إحدى الحيل المعتمدة في ديكور المنزل غير التقليديّ، لأنّ ذلك يُرسي توازناً بصريّاً داخل الغرفة. نوّعي أيضاً في حجم الوسائد وطرازها، من أجل إضفاء روحٍ من الغموض على الغرفة.احرصي على أن تتفاوت أشكال الوسائد المبعثرة وأحجامها. مثلاً، ضمن مجموعة من الوسائد الصغيرة الحجم، احرصي على إضافة واحدة كبيرة، إذ إنّها تجذب الأنظار. ولأسلوبٍ لافت، قومي بشراء وسادة كبيرة مع شرّابات أو زخارف.

نوّعي في الأقمشة المستخدمة للوسائد المبعثرة، وذلك بغية الحصول على مزيجٍ غنيّ. استعملي أقمشة من المخمل أو الحرير. امزجي بين الوسائد كالمقلّمة مع نقشات مربّعة، أو اجمعي التّصاميم الكلاسيكيّة بنقشات الأزهار.اختاري وسائد بألوان تنسجم مع القماش المُختار وديكور الغرفة. احرصي على اختيار لون موحّد يُستعمل في كلّ أرجاء الغرفة، من المفروشات إلى الأكسسوارات والإضاءة.ضعي سلّة تزيين في الغرفة لوضع الوسائد فيها، عندما لا يتمّ استعمالها. مثلاً، ضعي سلّة من القشّ خلف الأريكة لرمي الوسائد فيها، عندما يرغب أفراد العائلة في الجلوس على الأريكة والكراسي؛ أو يمكنكِ أيضاً إخفاء الوسائد، عندما لا يكون ثمّة حاجة لها في صندوق بلاستيكيّ تحت الفراش.



إقرأ المزيد