باعيسى: وقف داركم للمرضى النفسيين وفاقدي الماوى يرحب بالاعلاميين والمهتمين
صحيفة هتون الإلكترونية -

رحب العمدة ملاك باعيسى ناظر وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى بزيارة الاعلاميين والسوشيال والمهتمين للوقف بجدة وقال:

جده /محمدالعمري

هو وقف خيري مرخص من الهيئة العامة للاوقاف برقم ٥٠٣ ويُعنى بإيواء ورعاية وتاهيل المرضى النفسيين وفاقدي الماوى وذلك بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية بجدة حيث يتم استقبال المرضى بعد استقرار حالتهم الصحية، ويتم من خلال الوقف تأهيل المرضى نفسياً واجتماعياً ومهنياً، وذلك من خلال استخدام برنامج العلاج بالعمل وتم بحمد لله تأهيل عدد كبير منهم وإعادة عدد منهم لذويهم.


وقد تم منح الوقف مبنى خيري من الشيخ غازي آبار يتسع لأكثر من 250 مريض جاري تأثيثه الان بالتعاون مع بعض فاعلي الخير.

وقال الاستاذ محمد القرني مدير وقف داركم: نظراً لنتائج الوقف الإيجابية خلال فترة زمنية وجيزة نال من خلالها ثقة مقام إمارة منطقة مكة المكرمة وتم ضمه الى لجنة مُشكلة من مقام الإمارة لحل ظاهرة المرضى النفسيين فاقدي المأوى حول الحرم المكي الشريف.

ويسعى الوقف الى ان يكون مجمع متخصص في مجال علم النفس والاجتماع، حيث يحتوي المبنى على اجنحة إيواء ومعامل انتاج ومعهد تدريب أكاديمي ومكتبة متخصصة في هذا المجال ونادي رياضي لنزلاء الوقف ليصبح بذلك اول مجمع متخصص في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط.

وقد زار الوقف مجموعة من الاعلاميين والمهتمين وعبروا عن اهتمامهم واعجابهم بما يقوم به وقف داركم من خدمات واعمال تحقق الكثير من الاهداف الانسانية.



إقرأ المزيد