تعرف على أشهر أنماط وتصميمات ديكورات الأسقف المنزلية
صحيفة هتون الإلكترونية -

يولي مصممو الديكور اهتماماً كبيراً حيال ديكور سقف الذي لا يقل أهمية عن باقي عناصر الغرفة، كما أنه يندرج في قائمة أحدث ديكورات المنزل لعام 2020، إذ من شأن ديكورات الأسقف أن تزيد من جمالية الغرفة وترتقي بها إن تم اتباع الخطوات الصحيحة في تصميم ديكور سقف بسيط أو فاخر. قد يتساءل البعض هل توجد ديكورات خاصة بالأسقف؟ بالطبع نعم، حتى أن ديكورات الأسقف تتنوع ولا بد من أن تجد منها ما يلبي ذوقك ويتناسب مع معطيات الغرفة، وسنتطرق في هذا المقال للحديث عن ديكورات السقف بأنواعها.

أنواع ديكور سقف

ديكورات جبس بورد للسقف

سقف مزخرف

وهي ألواح توضع على حواف الأسقف وتتكون من خليط من الجبس والفايبر جلاس والسيليكون، وتتنوع تصاميمها بما يتناسب مع ارتفاع السقف ومساحة الغرفة. يستخدم الجبسون بورد في ديكور سقف مطبخ وغرف النوم والصالونات وغرف المعيشة وحتى في ممرات المنزل، ويتوفر منها التصاميم البسيطة وتلك التي تزخر بالنقوش. هذا ويتسنى طلاء الجيبسن بورد باللون البني ليكن بمثابة ديكورات خشب للسقف، وغالباً ما يطبق هذا النمط في غرف المعيشة المصممة بنمط ديكور كلاسيكي، إذ تعمل على زيادة رقي المكان بشكل أنيق.

ديكورات فلين سقف

يعتبر هذا النوع من ديكور سقف الأحدث في عالم الديكور، ويتميز بسهولة تركيبه لخفة وزنه وانخفاض تكلفته، إذ يتم تشكيل مادة الفلين على حجم السقف ورسم النقوش الجذابة عليها، ويتوفر منه أشكال متنوعة منها ما هو بسيط وبعضها الآخر يحمل تصاميماً معمارية مبهرة لافتة، وقد لا يصدق من يراها بأنها مصنوعة من الفلين!

سقف ديكور خشب

تضفي أسقف الخشب لمسة من الرقي والفخامة للمكان يعتبر سقف خشبي ديكور الأكثر استخداماً والأكثر طلباً من قبل الأفراد، إذ يعمل استخدام الخشب في الديكور بشكل عام على منح المنزل تصميماً فريداً وجميلاً. تتنوع تصاميم الخشب الذي يستخدم على الأسقف، إذ لا يمكننا حصر التصاميم المستخدمة والتي يتم اختيارها بما يتناسب مع نمط الديكور المتبع في المكان.

ديكور المنيوم للسقف

عمال يركبون سقف ألمنيوم عادة ما تستخدم ديكورات سقف المنيوم في المطابخ أو الحمامات غالباً ما يتم استخدام ديكور سقف المنيوم في المطابخ أو الحمامات، وتتميز بخفتها وألوانها التي تشمل الفضي والنحاسي والذهبي.

ديكور السقف المضيء

تتناسب ديكور السقف المضيء مع غرف نوم الأطفال

سيروق هذا النمط لمحبي الأجواء الحيوية واللافتة، إذ يشتمل ديكور اضاءة السقف على تركيب ألياف ضوئية على الأسقف لتبدوا وكأنها سماء تتلألأ بالنجوم. كما تتوفر ديكورات انارة سقفية تعتمد على وضع عدة أضواء بطريقة متناسقة ويمكن رصها بجانب بعضها البعض على أطراف السقف الخشبي أو على أطراف الجبسن بورد، ويعمل هذا النمط على منح إضاءة مميزة للمكان.

ديكور السقف المعلق

عادةً ما تستخدم هذه الديكورات في المطابخ أو غرف المائدة، وتتم عن طريق وضع سقف آخر أصغر من السقف الرئيسي ويتم تعليقه بالوسط ليكون بارزاً بشكل رائع، وتشمل افكار وديكورات للسقف المعلق وضع الأضواء إما بشكل مباشر أو متدلٍ!.



إقرأ المزيد