خطوات سهلة وبسيطة اتّبعيها وصمّمي ديكور منزلك بنفسك
صحيفة هتون الإلكترونية -

يعدّ تصميم ديكور المنزل من الأمور الدقيقة والتي قد يجدها البعض صعبة نوعاً ما، ما يدفعهم إجمالاً إلى الإستعانة بخدمات مصمم ديكور متخصّص بغية القيام بهذه المهمّة. فإذا كنت تريدين تصميم ديكور بيتك بنفسك إنّما لا زلت تحتاجين بعض النصائح في هذا السياق، رافقينا في هذا الموضوع حيل ذكيّة وسهلة لتنظّمي خزائن مطبخك!

1- حدّدي في المرحلة الأولى ستايل الديكور الذي تفضّلينه لبيتك، ويمكنك هنا الإختيار ما بين الديكور الحديث، الكلاسيكي أو حتّى الفينتيج.

2- إختاري ألوان الدهانات المناسبة لكلّ غرفة من غرف المنزل، مع الأخذ بعين الإعتبار مساحة الغرفة والستايل الذي إخترته لديكور المنزل العام. ويمكنك هنا إعتماد الألوان الحيادية التي تتماشى مع مختلف الستايلات، أو الإنتظار قليلاً إلى أن تختاري الأثاث كي تنسّقي معه الألوان الملائمة في حال كنت تميلين نحو ألوان الدهانات الملفتة.

3- ركّزي على شكل الإضاءة التي تريدينها لكلّ غرفة، ولا تترددي هنا بالتنسيق ما بين الإضاءتين المباشرة والغير مباشرة وإختيار السبوتات بأحجامها وموديلاتها المناسبة.

4- بالنسبة للمطبخ، حدّدي لون الخشب الذي تنوين إعتماده للخزائن ثمّ حاولي تحضير رسمة تقريبية لشكلها وعددها قبل الإتفاق مع النجار على تنفيذها. واحرصي على إختيار أدوات وأكسسوارات مطبخ ذات موديلات وألوان مناسبة ومتناسقة مع ديكور وأجواء المطبخ.

5- إختاري أكسسوارات الحمامات والقطع الخاصّة به بالألوان والأشكال التي تتماشى مع حجم الحمامات ولون البلاط المعتمد.

6- إتّجهي نحو أثاث ذات تصميم يحاكي ستايل الديكور الذي إخترته في المرحلة الأولى لمنزلك، ولا تنسي الأكسسوارات والستائر المتناسقة.

7- أمّا بالنسبة لغرفة نومك فيمكنك إعتماد الستايل والألوان التي تفضّلينها حتّى ولو كانت مختلفة نوعاً ما عن طابع المنزل وديكوره العام. ولا تترددي هنا بإعتماد أوراق الجدران بنقشتها المناسبة إضافة إلى ألوان الطلاء المميزة في حال إحتجت إلى ذلك.



إقرأ المزيد