أجمل التصاميم الجبسية المودرن لجدران منزلك
صحيفة هتون الإلكترونية -

تغير التصاميم الجبسية بأشكالها المتنوعة من الجو العام في الغرفة، تكسر رتابة الحائط الكبير وتعطي الديكور الداخلي لمسة فنية وكأنك أضفت لوحة رسم على الجدار كما سنرى بالصور طريقة اختيار التصاميم الجبسية المناسب عليك دوما في اختيارك للتصاميم الجبسية لإحدى جدران الغرفة في منزلك أن تراعي مجموعة من الأمور و هي :

– وظيفة الغرفة : من البديهي أن وظيفة الغرفة تؤثر على اختيارك فمثلا المطابخ و الحمامات هي أكثر الغرف التي نحتاج لتنظيف جدرانها في بعض الأحيان لذلك يفضل أن تكون الأشكال التي نختارها ضمنها لا تحتوي على أخاديد ضيقة .

– موقع الجدار : من المهم جدا اختيارنا لموقع الجدار و الذي غالبا ما يكون الجدار الرئيسي في الغرفة أو الذي نريد أن نلفت الأنظار نحوه لذلك غالبا ما يكون مثلا جدار السرير في غرف النوم  أو جدار التلفاز في غرف الجلوس .

– أسلوب الديكور الداخلي : مودرن كانت أم كلاسيك أو ريفي rustic حيث يختلف معها أشكال التصاميم الجبسية المختارة .

– الألوان : كي تنسجم مع الديكور الداخلي للغرفة .

نصائح للحصول على ديكور مودرن لجدار منزلك :

– استعملي الألوان بجرأة : لا تخافي من استعمال الألوان كالأزرق و الأحمر.

– عليك بالأشكال الهندسية : ترمز للعصرية كثيرا بخطوطها الواضحة.

– استخدمي المظهر ثلاثي الأبعاد : من أهم مميزات الشكل المودرن للتصاميم الجبسية هي تلك التي تعتمد على الأشكال ثلاثية الأبعاد كما سنرى بالصور التي اخترناها لك.

– اختاري أجزاء من الجدار : تعطي مظهرا مميزا حين تختارين التصاميم الجبسية على أجزاء من الجدار بدلا من تطبيقها على كامل المساحة.



إقرأ المزيد