بعد ١٦ عاماً من العقم.. سعودية تنجب 3 توائم بالقصيم
صحيفة هتون الإلكترونية -

في الصحة والجمال, جوانب طبيـة 26 نوفمبر، 2019 1,404 زيارة

بعد ١٦ عاماً من الانتظار، وعدد مماثل من محاولات الإنجاب التي لم يكتب لها النجاح، أصبحت المواطنة السعودية “م. ق” أماً لأول مرة، بعد أن أنجبت ثلاثة توائم، بفضل الله ثم بجهود فريق طبي متخصص في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم، وفي مشهد إنساني مؤثر عبرت الأسرة عن سعادتها الكبيرة بتحقيق حلمها الذي طال انتظاره، شاكرة الله عز وجل على ذلك.

وقال استشاري علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ورئيس الفريق الطبي والحاصل على البورد الفرنسي، الدكتور وليد الشرطان: إن “الفريق الطبي تمكن من تشخيص الحالة ومن ثم علاجها، حيث كانت تعاني من عقم أولي لما يقارب الخمسة عشر عاماً، نتيجة إصابتها بمتلازمة تكيس المبايض من النوع المتقدم، وقد أجرت 15 محاولة لأطفال الأنابيب في عدد من المستشفيات والعيادات المتخصصة ولم يكتب لها النجاح”.

وأضاف “الشرطان”: أن “الزوجين راجعا المستشفى وهما يشكيان من تأخر الإنجاب لديهما منذ ستة عشر عاماً”، مشيراً إلى أنه تم إخضاعهما للكشف السريري والفحوصات المخبرية الدقيقة والأشعة، بعد أن تمت دراسة تاريخهما المرضي، والذي أظهر أن الزوج سليم وأن الزوجة تعاني من عقم أولي”.



إقرأ المزيد