لمسات سحرية تضمن جمال منزلك.
صحيفة هتون الإلكترونية -

في الأسرة والمجتمع, الصحة والجمال, جمال منزلك 7 أكتوبر، 2019 2,373 زيارة

عمل تصميم لغرف المعيشة الصغيرة وإضافة بعض الاكسسوارات يحتاج منك لبعض القواعد، وخلال السطور التالية وفقا لموقع (elledecor)، توجد بعض الأفكار والأسرار حول كيفية الاستفادة القصوى من غرفة المعيشة الصغيرة.

ووفقا للموقع فتعتبر غرفة المعيشة نقطة محورية رئيسية، إن لم تكن النقطة المركزية لأي منزل، ولكن بالنسبة للشقق والمنازل الصغيرة فهى فى الغالب واحدة من غرفتين أو ثلاث غرف فقط، لذا يجب عليها القيام بوظائف متعددة، يمكننا القيام بتنسيق هذه الغرفة بمساحة محدودة عندما ندرك أننا لسنا بحاجة إلى المزيد من الأشياء أو مساحة أكبر، بل نحن بحاجة فقط للمسة من الإبداع.

١- الوظائف المتعددة للأثاث:

الوظائف المتعددة للأثاث

الاختيار المتعمد للأثاث والملحقات هو مفتاح صنع منزل صغير، فلا تشترى قطعة أثاث  لها غرض واحد فقط، جربى هذه المفروشات المزدوجة وأفكار التخزين المخفية فستزيد من مساحة الأرضية وتزيل الفوضى.

ليس هناك حاجة للاختيار بين المقاعد الإضافية للضيوف وتخزين المجلات والكتب، ابحث عن وحدة تعمل وتقوم بالوظيفتين معا، فكنبة صغيرة تحمل عدد من الارفف الداخلية مقسمة لوحدات خشبية مفتوحة حتى تعطى شكل ديكورى.

٢- الكنبة بوحدات تخزين:

الكنبة بوحدات تخزين

عبارة عن ركنة من الكتب يمكن التخزين بداخلها بعض المفروشات مثل البطاطين أو الوسائد، أو الكتب، أو بعض الأدوات الرياضية وألعاب اطفالك، وتتسم بشكل مميز، حتى توفر مساحة جيدة.

٣- ترابيزة التخزين:

ترابيزة التخزين

بعض البيوت تحتوى على ترابيزة فى مدخل باب الشقة والتى يمكن استخدامها إكسسوارات للبيت وديكور من جانب واستخدامها أيضا لتناول الشاى والقهوة عليها، وهى مصنوعة من الخشب وبعرض صغير لتوفر المساحة، كما يمكن وضع بعض احتياجاتك داخلها مثل المجلات والجرائد.



إقرأ المزيد