الأولى على مستوى الجمعيات الصحية بالمملكة *جمعية “روماتيزم ” تنضم إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة ‹UNGC›
صحيفة هتون الإلكترونية -

في الصحة والجمال, جمال منزلك 7 أكتوبر، 2019 1,766 زيارة

انطلاقاً من أهداف الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم وسعيها نحو التميز المؤسسي وتقديم خدمات ذات جودة ونوعية بما يتوافق ومعايير وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 القاضية بتعزيز الأثر للقطاع غير الربحي وزيادة مساهمته وتمكينه من التحول نحو المؤسسية والاستدامة.

هتون / جدة

انضمت الجمعية لعضوية برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي كأول جمعية صحية على مستوى المملكة تحصل على هذه العضوية المهمة والتي تساعد الجمعية على مواءمة أعمالها وخططها الشاملة مع المبادئ العالمية العشرة المتفق عليها في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. وبذلك تساعد في ضمان تطور الجمعية تطورا يعود بالنفع على المستفيدين من خدمات الجمعية والمجتمع.
وتعد مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) أكبر مبادرة تطوعية تهدف إلى تعزيز المسئولية الاجتماعية للجهات وتضم أكثر من 128 ألف عضو من الشركات والمنظمات غير الهادفة للربح من 145 دولة حول العالم.
وفي هذا السياق أوضح الدكتور محمد بن أحمد حمزة عُمير رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن العضوية الجديدة تأتي بالتوازي مع جهود الجمعية نحو الارتقاء بنظامها المؤسسي ضمن نموذج استثماري متكامل يراعي المردود الاجتماعي والبيئي للمشروعات المختلفة إلى جانب التزام الجمعية بتبني وانتهاج أفضل الممارسات على جميع المستويات، وأكد د. عُمير أن تبني المبادئ المقبولة عالميًا فيما يتعلق بآليات التنمية والإفصاح عن السياسات وقواعد الحوكمة ضمن مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، يتسق مع التزام الجمعية وحرصها الدائم على تنمية وتطوير اعمالها من جميع النواحي.

من جهته أعربت نائبة رئيس مجلس الإدارة الدكتورة/ وفاء بنت محمد سويري، عن سرورها بمردود التعاون بين الجمعية وأعضاء مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. وأوضح أننا نتطلع إلى نشر ممارسات الجمعية وإنجازاتها في طرح حلول عملية واستراتيجيات فعالة من شأنها المساهمة في تجاوز التحديات الاجتماعية وخدمة المستفيدين من مرضى الروماتيزم على مستوى المملكة.

ومن المقرر أن تستفيد الجمعية من انضمامها إلى نخبة المنظمات والجمعيات الخيرية الأعضاء في المبادرة بباقة هائلة من الأفكار والتوصيات المتعلقة بتعزيز التنمية المستدامة في شتى بلدان المنطقة، فضلاً عن توظيف شبكة الخبرات والعلاقات التي تحظى بها منظمة  الأمم المتحدة فيما يتعلق بقضايا التنمية المستدامة حول العالم.
وسوف تقوم الجمعية بنشر تقرير سنوي عن التقدم الذي أحرزته في تنفيذ المبادئ العشرة والمشاركة في مشروعات الشراكة دعما للأهداف الإنمائية للأمم المتحدة من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة. كما أن الجمعية بصدد تبني أطر المبادرة الدولية (Global Reporting Initiative)  والتي تهدف إلى طرح توجيهات عامة عن آليات وسبل إعداد التقارير حول مستجدات التنمية المستدامة، علمًا بأن التقارير التي ستصدر عن الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم ستغطي مردود الاستثمارات المجتمعية والأعمال الخيرية التي تقوم بها إلى جانب احتوائها على مؤشرات غير مالية تشمل حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين والمردود المجتمعي وكذلك مؤشرات الأداء البيئي والحوكمة.



إقرأ المزيد