جمعية تفاؤل الخيرية في الأحساء تطلق عدداً من الفعاليات التوعوية للتوعية بسرطان الثدي
صحيفة هتون الإلكترونية -

برعاية الجعفري وتحت شعار” لا تنتظري الأعراض، افحصِ الآن “

يرعى سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ/معاذ بن إبراهيم الجعفري في تمام الساعة الــــــــــ 6:30 من مساء يوم الجمعة 4 أكتوبر 2019م الموافق 5 صفر 1441هـ حفل افتتاح معرض التوعية بسرطان الثدي والذي تقيمه جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء ” تفاؤل ” في مجمع العثيم مول

الأحساء:/ عبداللطيف المحيسن

وذلك تحت شعار ” لا تنتظري الاعراض، افحصي الآن ” وذلك بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية في الأحساء ومستشفى الموسى التخصصي، وجامعة الملك فيصل و مركز الشيخ عبدالعزيز بن سليمان العفالق للكشف المبكر عن الأورام.

أوضح ذلك المدير التنفيذي لجمعية تفاؤل الخيرية فؤاد بن عبدالرحمن الجغيمان والذي بين بأن مشاركة الجمعية في شهر أكتوبر شهر التوعية والتثقيف بسرطان الثدي ، يأتي من دورها التوعوي والتثقيفي في المجتمع ، ولذلك جاءت برامجها وانشطتها في هذا الشهر متنوعه و متعددة ،تنطلق هذه الفعاليات بانطلاق هذا المعرض والذي يستمر لمدة 8 أيام بشكل يومي من الساعة 5 عصراً إلى 9 مساءً في معرض تفاعلي إلكتروني يتكون من خمسة أركان إلكترونية تفاعليه هي ” ركن تفاؤل ” والذي يعرف الزوار بالجمعية والخدمات التي تقدمها وبرامجها وكيفية التسجيل والتواصل مع الجمعية ، ثانيا ” ركن سرطان الثدي ” والذي يتم من خلاله تعريف الزوار بهذا السرطان ونسبة انتشاره و اهم أسبابه ، و كيفية الوقاية منه. ثالثاَ” ركن الاستشارات” والذي من خلاله يتم تقديم استشارات مباشرة لزوار المعرض. رابعاً ” ركن مركز الشيخ عبدالعزيز العفالق للكشف المبكر عن الأورام ” والذي يتم من خلاله تعريف الزوار بما يقدمه المركز من خدمات وطريق حجز المواعيد وغيرها من المعلومات التي تهم الراغبين والراغبات في الكشف المبكر. خامساَ ” ركن المسابقة والتقييم ”

والذي من خلالها يقوم الزائر أو الزائرة بالإجابة على بعض الأسئلة التي اخذ معلوماتها من اركان المعرض ثم تقييم الأركان والحصول على جائزة قيمة في حال الإجابات الصحيحة. سادساً ” ركن السرطان ” والذي يتم تعريف الزوار بمرض السرطان وانوعه ومسبباته وطرق الوقاية منه وأكثر انواعه انتشاراً في الأحساء. يهدف هذا المعرض إلى أتاحه الفرصة لجميع الزوار بالتعرف على الجمعية وبرامجها والخدمات التي تقدمها، وكذلك على مرض السرطان وانواعه وأسبابه وكيفية الوقاية منه، ثم التعمق في التعريف بسرطان الثدي واهمية الكشف المبكر وكيفية الكشف الذاتي واعراض هذا المرض وكيفية التعامل معه..

ودعاء الجغيمان أفراد المجتمع للاستفادة من هذا المعرض وما يحتوي عليه من اركان توعوية وتثقيفية.

من جهة ثانية تشارك الجمعية في المعرض التوعوي والذي تقيمه جامعة الملك فيصل ممثلة في كلية الطب في اقسام الطالبات خلال الفترة من 15 – 16 أكتوبر 2019م، ويحتوي على العديد من الأركان التوعوية..

ومن المتوقع أن يحضر المعرضين أكثر من 20 ألف زائر وزائرة وطالب وطالبه، خلال شهر التوعية ” أكتوبر ” الحالي.

إلى ذلك تقوم الجمعية خلال هذا الشهر بالعديد من البرامج المصاحبة لهذا المعرض التوعوي ومنها زيارة المرضى وتفقد احوالهم، وكذلك عقد جلسة شاي لعدد من المستفيدين الرجال بمقر الجمعية ببرج الملحم.



إقرأ المزيد