فوائد فاكهة الكاكا الصحية وللرجيم والحامل والبشرة
صحيفة هتون الإلكترونية -

في الصحة والجمال, الغذاء والصحة 7 يوليو، 2019 1,327 زيارة

فاكهة الكاكا أو الكاكي من الفواكه المهمة لصحة الجسم، وهذا لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن التي تساعد على الوقاية من الأمراض، كما أنها تحتوي على كمية عالية من السكريات التي تجعلها شهية وحلوة المذاق، وفاكهة الكاكا ليست منتشرة كثيراً بين الناس في الوطن العربي، لذا في هذا المقال تعرّف على فوائد فاكهة الكاكا لإنقاص الوزن وللوقاية من الأمراض، والعديد من الفوائد الأخرى، وتعرّف أيضاً على أضرارها. القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا تحتوي الكاكا على العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، كما تحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم وتحتوي على نسبة قليلة جداً من الصوديوم، إلى جانب هذا فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي من الإصابة بالأمراض، كما أن الكاكا تحتوي على نسبة عالية من السكريات.
هتون/ وسن أحمد
الحماية من أمراض الجهاز التنفسي تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يحمي من الإصابة بالعدوى الفطرية ويحافظ على صحة الجهاز التنفسي، وتناول فاكهة الكاكا يحمى من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق في فصل الشتاء.
تقوية جهاز المناعة تحتوي فاكهة الكاكا على مواد مضادة للأكسدة وهي تساعد على زيادة كريات الدم البيضاء في الجسم، مما يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويحمي من الإصابة بالبكتيريا والالتهابات
الوقاية من السرطان تساعد الكمية العالية الموجودة في فاكهة الكاكا من البروتين على علاج الأنسجة التالفة في الجسم، الناتجة عن العلاج الكيميائي لمريض السرطان، لأن البروتين يزيد من نسبة كريات الدم الحمراء في الجسم، ويساعد على تدفق الدم إلى الخلية مما يساعد على زيادة خيوط الكولاجين بها. تقوية العظام تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد في تقوية العظام، والوقاية من الإصابة بـ هشاشة العظام فيما بعد. توازن ضغط الدم تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد في توازن ضغط الدم، كما يوجد بها نسبة منخفضة من الصوديوم، تمنع الإصابة بفرط البوتاسيوم والصوديوم في الدم. الحماية من أمراض القلب من فوائد فاكهة الكاكا أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، لهذا فهي من الفواكه التي تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول النافع في الدم، وتقلل من الكوليسترول الضار، ويساعد هذا على الوقاية من أمراض القلب.
علاج أمراض الجهاز الهضمي تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بأمراض الإمساك أو الإسهال، والأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم.



إقرأ المزيد