“صحة الرياض” تواصل فعاليات لنمشي في رمضان ٢
صحيفة هتون الإلكترونية -

في الصحة والجمال, جوانب طبيـة 13 مايو، 2019 1,881 زيارة

تواصل “صحة الرياض” فعاليات مبادرة ” لنمشي في رمضان ٢”، والتي تهدف للتوعية بفوائد المشي على صحة الإنسان، ونشر ثقافة المشي بين جميع أفراد العائلة بمختلف أعمارهم ورفع مستوى الوعي الصحي والرياضي بين فئات المجتمع، حيث تم تنفيذها في ممرات المشاة والجوامع والمساجد.


وتفاعلت المرافق الصحية في محافظات منطقة الرياض بشكل متميز مع المبادرة حيث نفذ عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية مع ” لنمشي في رمضان ٢”، ، التي تشتمل على الكشف المبكر للسكر والضغط والسمنة، وتستمر حتى العشرين من شهر رمضان المبارك ، واستهدفت الحملة مواقع مختلفه في المساجد والأماكن العامة.


وتشتمل الحملة على فعاليات توعوية وتثقيفية عن الغذاء المتوازن والنشاط البدني في رمضان، والامراض المزمنة، والتدخين، والتهاب الكبد الوبائي C، بالإضافة لفعاليات للمشي والرياضة.
وتتواجد فرق طبية للكشف المبكر (mass screening) عن الأمراض المزمنة (الضغط، السكري، السمنة، التدخين) ، وكذلك التوعية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي والقولون مع إحالة الحالات المشتبهة والفئات المستهدفة للمراكز الصحية ، والمستشفيات.


وتعتبر المبادرة أحد برامج إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بصحة الرياض بمشاركة كل من: إدارة التثقيف الاكلينيكي، وإدارة مكافحة العدوى ونواقل المرض، وبرنامج مكافحة التدخين، وإدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي.



إقرأ المزيد