وزير الصحة الأردني: مياه الشرب الاردنية تضاهي مثيلتها في الدول المتقدمة
صحيفة هتون الإلكترونية -

اكد وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر، أن مياه الشرب الواصلة لخزانات المواطنين هي ذات مواصفات وجودة عالية، تضاهي المعايير النوعية لمياه الشرب في الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور جابر اليوم الإثنين إلى مديرية صحة البيئة، للوقوف على سير العمل في أقسامها المختلفة، والإجراءات المتبعة في الوقاية والإشراف على مياه الشرب.

وأشار الدكتور جابر إلى الدور الهام والحيوي للمديرية في تحقيق أعلى مستوى من الرعاية الصحية على صعيد الإصحاح البيئي، مشددًا على ضرورة تكثيف الرقابة على مصادر وشبكات المياه، والصرف الصحي، والمصانع، ومحطات المياه، والرقابة على البيئة، والسلامة الكيماوية، حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم.

من جهته عرض مدير مديرية صحة البيئة المهندس صلاح الحياري، لواقع عمل المديرية ومهامها وإجراءاتها وأقسامها المختلفة، مؤكدًا مشاركتها في وضع التشريعات ومراجعتها وتحديثها، ووضع الاشتراطات الصحية والبيئية للمشاريع التنموية ذات الصلة بصحة البيئة ومهام المديرية.

وأكد أن المديرية تقوم بدورها على صعيد تدريب كوادر الوزارة في مجال صحة البيئة وخدماتها، فضلًا عن تدريب المدربين من المؤسسات الوطنية والدول الشقيقة والصديقة، نظرًا لخبراتها المتراكمة في مجال صحة البيئة، مشيرًا إلى دور المديرية في إجراء الدراسات لتحديد وتقييم الآثار الصحية الناجمة عن المسببات البيئية، وبشكل خاص في مجال مشاكل تلوث الهواء والمياه، فضلًا عن تنفيذها للعديد من البرامج التوعوية في مجال اختصاصها.

وفي سياق ميداني اخر، قام الدكتور جابر بزيارة إلى مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين، للوقوف على سير العمل فيها والاحتياجات وتلبية العاجل منها.

وأوعز الدكتور جابر بتعزيز الكادر العامل في المديرية، نظرًا لحجم الضغط والأعداد الكبيرة من المراجعين يوميًا، الذين يصل عددهم الى ما يزيد على ٦٠٠ مراجع، كما أوعز بالإسراع في تزويد المديرية بجهاز الأشعة الرقمي، وإجراءات الصيانة اللازمة التي تحتاجها بعض المواقع في المبنى، ودراسة إمكانية إيجاد مكان بديل تنتقل إليه المديرية.



إقرأ المزيد