المرأة السعودية تمتلك 12% من المشروعات المسجلة
وكالة أخبار المرأة -
ماجد عسيري - الدمام - " وكالة أخبار المرأة "

قالت أفنان بنت أسعد البابطين مدير إدارة الريادة النسائية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إن المرأة السعودية تمتلك 12 % من المشاريع المسجلة حسب مؤشر ريادة الأعمال، مشيرة إلى ارتفاع عدد المنشآت التي تملكها المرأة في الولايات المتحدة إلى 45 %، وفي الإمارات العربية المتحدة 30 %.
وأبرزت البابطين خلال لقاء الثلاثاء الشهري لسيدات الأعمال، الذي عقدته غرفة الشرقية بمقرها الرئيس مؤخراً عددا من التحديات التي تواجهها المرأة السعودية في الاعمال ومنها غياب القدوة في مجالات متعددة، وقلة الوعي بالفرص المتاحة وعدم القدرة على الوصول للتمويل والمستثمرين، بالإضافة إلى قلة المستثمرات السعوديات.
وأشارت إلى أن قلة حاضنات ومسرعات الأعمال في المناطق المختلفة، تشكل تحديا آخر يضاف إلى صعوبة بعض الاشتراطات للمشاريع النسائية، لافتة إلى أن الريادة النسائية تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وزيادة عدد السجلات التجارية، وزيادة نسبة بقاء المشاريع النسائية في السوق، وتحسين الصورة الذهنية عن رائدات الأعمال السعوديات عالميا.
وأشارت إلى أن برنامج تسريع أعمال المرأة يهدف إلى رصد التحديات التي تواجهها عند تأسيس المشاريع بالتركيز على الجانب القانوني والإجراءات التنظيمية بهدف تسهيل عملية التأسيس واختيار الكيان القانوني المناسب.



إقرأ المزيد