طلاء الأظافر والكحل والجوارب لا توضع بغرفة النوم.. أغراض منزلية مكانها الحقيقي الثلاجة
هافنغتون بوست عربي -

لم تعد الثلاجة، التي ظهرت للوجود في العام 1878، على يد المهندس الألماني كارل فون لينده، وسيلة لحفظ الطعام بالتبريد لفترة زمنية طويلة فحسب، فقد صارت وظائفها أكثر تنوعاً.

فلا تتعجب إذا انفتح باب الثلاجة عن طاقم أدوات، أو جورب أو بنطال جينز.

فالثلاجات لم تعد للطعام فقط، بل وظفتها الحياة في أدوار أخرى غريبة وطريفة في آن، استعرضتها الكاتبة تارين ويليفورد في هذه النقاط.


أدوات التجميل: عمر أطول وكفاءة أعلى

في الغالب تضع المرأة أدوات تجميلها بالقرب منها في غرفة النوم أو في الحمام لتستعملها فور الاستيقاظ أو قبل الخروج من البيت. لكن الثلاجة خطفت وظيفة التسريحة والحمام أحياناً.


1. كريم العين البارد صباحاً

تمنح درجة الحرارة الباردة لكريم العين مساعدة إضافية للتغلب على انتفاخ العيون الناعسة عند الاستيقاظ.

لذلك أخرجي مسحوق العين أو المرطِّب من الحمَّام واحتفظي به في الثلاجة.. فمع الثلج صباحك أفضل وأجمل والعيون صافية.

2. قلم الكحل أكثر حدة

الاحتفاظ بقلم الكحل في الثلاجة يزيد من صلابة الجزء اللدن في مركزه، ليصبح ذا سِنّ أكثر دقة عند شحذه واستخدام الكحل.

3. طلاء الأظافر أقل لزوجة

يطيل حفظ طلاء الأظافر في الثلاجة من فترة صلاحيته، لكنَّه يصبح أقل لزوجة وأكثر صعوبة في الاستخدام. ولكي تنتفعي بتلك النصيحة يمكنك وضع الطلاءات التي لا تستخدمينها كثيراً في الثلاجة للحفاظ على أمد صلاحيتها فترة أطول.

4. المنتجات الطبيعية تعيش أطول

في حالة مستحضرات التجميل المصنوعة في المنزل، كالشامبو مثلاً أو عند شراء منتج طبيعي خال من المواد الحافظة، فعليك أن تضعيه في الثلاجة طيلة الوقت، كي يبقى محتفظاً بطبيعته وصلاحيته.

الملابس.. ثلاجتك دولاب بارد

لم تكتف الثلاجات العصرية بدورها الغريب في حفظ أدوات التجميل، حيث مدت نطاق عملها إلى الملابس. لا تتعجب فالبعض يفضلونها باردة.

1. الجوارب والكولونات أقوى

ربما يكون حفظ الجوارب في الثلاجات عادة قديمة منتشرة بين الزوجات اللاتي يردن الاحتفاظ بالجوارب النايلون تحديداً لمدة طويلة، وحفظها من التمزق.

لكن الواقع أثبت أن الأمر لم يكن خرافة بل حقيقة. حيث يؤكد الكثيرون أنَّ تجميد الكولونات والجوارب يقوي الألياف ضد أثر الشد (عند ارتداء الجورب) ويضاعف من عمرها الافتراضي.

وتحتاجين إلى القيام بهذا "الروتين" من وقت لآخر مع بداية موسم الجوارب الخريفية على سبيل المثال ). بلِّلي الجوارب، ثم اطويها في كيس من البلاستيك، وضعيها في مُجمِّد الثلاجة طوال الليل. في اليوم التالي، اتركي الثلج يذوب وستجدين الجوارب على ما يرام، رغم كل هذا الصقيع.

2. الجينز البارد يبدو جديداً

ملابس الجينز الجيدة التي صارت الزي اليومي تقريباً للشباب - وأحيانا الكبار - تلفت النظر وتبدو جيدة إذا لم تغسلها أبداً. وعندما تبدأ في الاتساخ، فإنَّ وضعها لفترة وجيزة في الثلاجة سيساعد على جعلها تبدو وكأنها جديدة.

3. الأشياء "اللزجة" تزول بالتبريد

إذا علقت العلكة أو الشمع أو شيء من ذلك القبيل بملابسك، ضعي هذه القطع في الثلاجة حتى تتصلب الشوائك اللزجة الملتصقة، ثم جرِّبي تمزيقها أو قومي بإزالتها ككتل كبيرة.


و3 فوائد أخرى للثلاجة

1. المظروف المُغلَق لا يستعصي عليك

هل تحتاج لإضافة شيء إلى خطابٍ داخل مظروف أغلقته بالفعل ضع هذا المظروف في كيسٍ بلاستيكي داخل المُجمِّد لمدة ساعة أو ساعتين، حتى تتراخى المادة اللاصقة. وما إن تعود لدرجة حرارة الغرفة مرةً أخرى، سيكون بمقدورك إعادة لصقه من جديد أو فتحه لمعرفة الأسرار!

2. الزهور في باقة مثلجة ونضرة

إذا أردت أن تُبقي على جذوع النباتات المقطوعة نضرة من أجل حفلة أو مناسبة ما، أوجد لها مكاناً في الثلاجة.. فهذا ما يفعله بائع الزهور.

3. الوسادة الباردة مريحة

انزع كيس الوسادة وضعه داخل كيسٍ من البلاستيك ثم ضعه في الثلاجة. وسيبدو كما لو أنَّ الجانب المريح من الوسادة قد أصبح مريحاً أكثر وأكثر، وقريباً لن نتعجب إذا تم تصوير فيلم بعنوان "الوساده الباردة".



إقرأ المزيد