نساءٌ على حلبة المصارعة بمصر.. عروضٌ تحاكي النسخة العالمية
هافنغتون بوست عربي -

شهدت مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية شمال شرقي مصر، مساء السبت 4 نوفمبر/تشرين الأول 2017 عروض مصارعة حرة استعراضية شارك فيها لاعبون مصريون، في محاولة لمحاكاة النسخة العالمية.

أشرف محروس الشهير بـ"كابونجا"، مؤسس أول فريق لمصارعة المحترفين بمصر، والمشرف على العرض قال: "شارك 25 لاعباً ولاعبة على حلبة المصارعة اليوم، بحضور نحو ألف متابع".

وأوضح كابونجا وهو مدرب فنون قتالية أن "المشاركة الجماهيرية في العرض الذي أقيم بمركز شباب مدينة فايد (يتبع وزارة الشباب والرياضة) كانت بدون مقابل".

وأشار إلى أن العرض جمع بين التشويق والترفيه مثل النسخة العالمية للمصارعة.

وفوق حلبة مصارعة بمركز شباب فايد، سعى شباب وبنات لمحاكاة النسخة العالمية من حيث الاشتباكات والاستعراضات التشويقية بروح تغلبها أحياناً الدعابة.

وقال أشرف محروس، إن العروض قائمة على التشويق والترفيه وتقام على فترات بأكثر من مكان بمصر، مضيفاً أن "فكرة تأسيس فريق للمصارعة للمحترفين، بدأت قبل 6 سنوات، ووصلنا الآن لتكوين فريق يصل إلى 50 لاعباً بينهم لاعبات".

وأعرب عن أمله بتقديم عروض فريقه في الدول العربية، داعياً إلى دعم معنوي من الحكومة المصرية.

ولفت إلى أن العروض التي تقام حالياً هي بشكل مجاني، معرباً عن أمله أن يكون هناك راع رسمي يتكفل بتلك العروض.

وأوضح أن "الإعلام يتجه لدعم الكرة بشكل كبير، مع أن المصارعة تأتي في المركز الثاني في عدد المشاهدات".

من جانبها قالت لاعبة المصارعة في الفريق، دينا عماد، إن شعور الخوف من خوض اللعبة التي تمارسها منذ عام، تلاشى لديها في ظل التواجد الجماهيري، وذلك عبر الاندماج في المباراة مع منافستها.

ومصارعة المحترفين إحدى اللعبات الشهيرة في العالم، وتجمع بين الأداء الرياضي والقتالي، وتحظى مبارياتها المتلفزة بمتابعة لافتة من جانب مصريين.



إقرأ المزيد