مصر تمنع "نشَّالة" من السفر إلى السعودية.. تخصَّصت في سرقة الحجَّاج والمعتمرين
هافنغتون بوست عربي -

كتب - محمد نابليون
نشر فى : السبت 6 مايو 2017 - 1:55 م | آخر تحديث : السبت 6 مايو 2017 - 1:55 م


أقامت هيئة قضايا الدولة، وكيلة عن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، طعناً أمام المحكمة الإدارية العليا؛ لوقف تنفيذ وإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برفع أسم المواطنة "نعيمة. س. ف" من قوائم الممنوعين من السفر.

وقالت الهيئة في طعنها، إن الثابت من الأوراق المقدمة من الدولة أن المواطنة المذكورة من طائفة البهلوان المشهور عنهم السفر لخارج البلاد لممارسة نشاطهم الإجرامي في "نشل" زائري بيت الله الحرام في موسمي الحج والعمرة، مما يسيء إلى سمعة البلاد.

وأضاف الطعن أن المواطنة (المطعون ضدها) سبق ترحيلها من المملكة العربية السعودية لارتكابها حوادث سرقة بالأراضي المقدسة ومازالت تمارس نشاطها.

وأكد الطعن أنه لما كانت الجرائم المنسوبة للمطعون ضدها تسيء إلى سمعة البلاد وأن قرار منعها من السفر قائم على أسباب جدية تبرره، الامر الذي يكون معه ذلك القرار مطابقاً للقانون.

ونوَّه الطعن إلى أنه لا يقلل من ذلك ما ذكره الحكم من أنه لم يثبت صدور أمر قضائي من القاضي المختص أو النيابة العامة بمنع المطعون ضدها من السفر؛ لمخالفة ذلك لصريح المادة الأولى من قرار وزير الداخلية رقم ٢٢١٤ لسنة ١٩٩٤ بشأن تتظيم قوائم الممنوعين من السفر، حيث يحق لكلاً من مساعد وزير الداخلية لقطاع مباحث أمن الدولة، ومدير مصلحة الأمن العام بعد موافقة وزير الداخلية طلب منع الأشخاص الخطرين على الأمن العام من السفر.



إقرأ المزيد