أعلى 10 شخصيات تأثيراً في عالم أدوات التجميل.. الثالثة عراقية.. و3 رجال بالقائمة
هافنغتون بوست عربي -

صنَّفت مجلة "فوربس-Forbes" الأميركية أعلى الشخصيات تأثيراً في عالم الجمال، بدايةً من أصحاب مدوَّنات الفيديو "فلوجرز-vloggers"، إلى خبراء التجميل والمكياج المحترفين، الذين يغيرون عالم الجمال باستمرار.

وإليك، في هذا الموضوع الذي أعدته مجلة Vogue الأميركية، أعلى خبراء التجميل تأثيراً حول العالم:


10-واين غوس- Wayne Goss

هو فنان مكياج محترف، بريطاني الجنسية، وينشر مدونات الفيديو على يوتيوب منذ عام 2009 ولديه جمهور قوي من المتابعين يصل إلى 2.9 مليون متابع على يوتيوب، الأمر الذي أدى به إلى إنشاء مجموعة فرش مكياج خاصة به تحمل ماركة Beautylish.


9-كريستين دومينيك- Christen Dominique

تمكنت كريستين أيضاً من حجز مكان مميز لها في عالم التدوين، إذ يتابعها 2.4 مليون على يوتيوب، ومليون متابع على إنستغرام، وقد طلبتها ماركات عالمية شهيرة مثل: لوريال-L'Oréal، وسيفورا-Sephora، وأوربان ديكاي-Urban Decay لتعرض منتجاتها.


8-ماني غوتيريز- Manny Gutierrez

يلقبه جمهوره باسم MannyMUA، ولديه أكثر من 7 ملايين متابع على يوتيوب، ويُعدُ المُدوِّن المتخصص في التجميل سفيراً لماركة المستحضرات العالمية Maybelline، كما أنَّه من أوائل الذكور الذين اخترقوا اكتساح الإناث لساحة الجمال والمكياج.


7-كاندي جونسون- Kandee Johnson

هي فنانة مكياج كانت في الأصل مُدونة، ولديها مجموعتها الخاصة من طلاء الأظافر تُدعى Sinful Colors والتي تُباع في متاجر وول مارت-Walmart، ووالغرينز-Walgreens الأميركية، وذلك بفضل متابعيها الذين يزيدون على 5 ملايين على يوتيوب وإنستغرام.


6-جيفري ستار- Jeffree Star

عُرف بعرض الفيديوهات من خلال الإنترنت، الأمر الذي أوصله إلى الشهرة وامتلاك مجموعة مكياج جريئة. لدى جيفري شبكة قوية من المتابعين وتدفق إيرادات كبير بفضل جمهوره، فهناك حوالي 3 ملايين شخص يتابعونه على إنستغرام، وأكثر من 5 ملايين متابع على يوتيوب.


5-شانون هاريس- Shannon Harris

وتُعرف باسمها المستخدم على الإنترنت وهو Shaaanxo. وهي مدونة فيديو من نيوزيلندا، بدأت مشوارها عام 2009، ومع امتلاكها لمجموعة من فرش المكياج والرموش، فإن مجموعة شانون التي تُدعى XOBeauty صعدت بها لتكون ضمن أعلى خمس شخصيات على قائمة مشاهير الجمال.


4-نيكي دي جيجر- Nikkie de Jager

نيكي لديها أكثر من 7 ملايين متابع على إنستغرام، و6 ملايين متابع على يوتيوب، وهو جمهور يحرص على أن يتابع ما تقدمه دائماً، وهو الأمر الذي تحلم به أي شركة.

كما أن مجموعة المكياج الاحترافية الخاصة بها والتي أنشأتها مع شركة Offra للمكياج لاقت نجاحاً كبيراً فور إطلاقها.


3-هدى قطان- Huda Kattan

تأتي العراقية هدى قطان، ثالث أكثر شخصية مؤثرة في عالم أدوات التجميل، مع امتلاكها لمجموعة مكياج تُعد الأكثر مبيعاً في فروع محلات سيفورا-Sephora، بالإضافة إلى 19 مليون متابع على إنستغرام.


2-ميشيل فان- Michelle Phan

هي شريكة في تأسيس خدمة بيع علبة مستحضرات التجميل Ipsy بالاشتراك الشهري، البالغة قيمتها 500 مليون دولار في عام 2015.

كما تكتب ميشيل مدونات خاصة بعالم الجمال منذ أكثر من 10 سنوات، إضافةً إلى امتلاكها مجموعة لمستحضرات التجميل تُسّمى Emcosmetics، وقد اتخذت قراراً بعدم نشر محتوى مدفوع الأجر على مدوناتها.


1-زوي سج- Zoe Sugg

وتُعرف باسم زويلا، ويبلغ عدد متابعيها على يوتيوب 11 مليون متابع، إضافةً إلى 10 ملايين متابع على إنستغرام.

تحتل زوي، البالغة من العمر 27 عاماً، المرتبة الأولى بفضل مجموعة منتجات التجميل الخاصة بها، التي تُعدُ الأكثر مبيعاً في سلسلة محلات Superdrug البريطانية المتخصصة في مستحضرات التجميل والعناية بالصحة.

كما كتبت ثلاثة كتب، تخطى الأول بعنوان Girl Online، الأرقام القياسية عند نشره لأول مرة.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع مجلة Vogue الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.



إقرأ المزيد