عناوين صحف المملكة ليوم الأربعاء 24-07-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
مجلس الوزراء: الموافقة على نظام هيئة الرقابة ومكافحة الفساد
المملكة تفوز باستضافة أولمبياد الرياضات الإلكترونية 2025
أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
أمير تبوك يواسي حسن عبدالعال في وفاة زوجته
أمير الشرقية: المملكة وضعت الرياضة جزءا من ركائز رؤيتها
نائب أمير الرياض يؤكد أهمية المشاركة المجتمعية ودورها في تعزيز مسيرة التنمية في المنطقة
نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس المحكمة العامة بمحافظة الجبيل و المدير الإقليمي لبنك التنمية الاجتماعية
وزير الصناعة يبحث مع كبرى الشركات البرازيلية توطين صناعة الأغذية في المملكة
وزير الصناعة: المملكة أصبحت لاعبًا محوريًا في قطاع التعدين على المستوى العالمي
وزير الاقتصاد يشارك في جلسة "ضمان الوصول إلى المياه"في البرازيل
رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يرفع الشكر للقيادة بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على نظام الهيئة
«سلمان للإغاثة» يوزع 1.200 سلة غذائية في محلية المتمة بولاية نهر النيل في السودان

وقالت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( شراكات ناجحة ) : بتوجيهات كريمة، ودعم لا محدود من القيادة الرشيدة- حفظها الله- تشهد المملكة حراكًا نشطًا لتعزيز شراكاتها الاقتصادية مع دول العالم، والتعاون المثمر مع المؤسسات والمنظمات الاقتصادية الدولية، التي تولي- بدورها- اهتمامًا بالغًا بنجاحات المملكة ومكانتها المرموقة وتنافسيتها العالية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤيتها الطموحة 2030، وتعاظم إنجازاتها الملهمة، لمزيد من الازدهار والمكتسبات للوطن والمواطن في كافة القطاعات.
وتابعت : (العلاقات السعودية – البرازيلية) نموذج بارز على خارطة العلاقات الدولية في التعاون والشراكة، حيث يحرص البلدان الصديقان على تطوير المصالح المشتركة، خاصة في ظل الرئاسة البرازيلية الحالية لمجموعة” العشرين” وما سبقها من نجاحات ومبادرات رائدة للمملكة، خلال قيادتها للمجموعة (2020) ولا تزال داعمة لتطور الاقتصاد والتجارة والصحة، وريادة الأعمال والابتكار في العالم لمستقبل البشرية.
وختمت : وفي سياق شراكات المملكة، تأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف إلى البرازيل، لتعزيز الاستثمارات الصناعية؛ ومنها الأدوية والأجهزة الطبية، لتعزيز الأمن الدوائي والصحي، كما هو الأمن الغذائي وغيره في كافة القطاعات الحيوية، ضمن منظومة الأمن الشامل والاستقرار الراسخ اللذين تنعم بهما المملكة- ولله الحمد. ولدى السعودية والبرازيل الكثير من الإمكانات والنجاحات التنموية البارزة، ويوفران المزيد من الفرص الاستثمارية النوعية المشتركة في ذلك.
وكتبت صحيفة " الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( محاصرة الفساد ) : تمثل عبارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز: «المملكة لا تقبل فساداً على أحد ولا ترضاه لأحد، ولا تعطي أياً كان حصانة في قضايا الفساد»، وكذلك مقولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء: «لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد، سواء كان أميراً أو وزيراً أو أياً كان.. كل من تتوفر عليه الأدلة الكافية سيحاسب»، منهج عمل في التعاطي مع قضايا الفساد أثبت جدواه ونجاحه في واحد من أهم الملفات الإصلاحية.
وأضافت : ومنذ إعلان الدولة حربها على الفساد لتقويض مخاطره الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والثقافية شهد هذا الملف تقدماً ملموساً في محاصرة هذه الآفة وملاحقة الفاسدين، فالمملكة عازمة على محاصرة الفساد ومحاربته وعدم تركه يعبث برؤيتها المستقبلية، وهي تعمل على استكمال وبناء منظومة تشريعية، وإيجاد أطر ممكنة لاجتثاث الفساد، وفي هذا السياق تأتي موافقة مجلس الوزراء على نظام «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» (نزاهة) خلال جلسته أمس، وقد منح النظام الجديد الهيئة صلاحية إجراء تسويات مالية مع من بادروا بتقديم طلبات بذلك ممن ارتكبوا جرائم فساد من ذوي الصفة الطبيعية أو الاعتبارية.
وختمت : ومن شأن النظام الجديد بحسب ما ذكره مازن الكهموس رئيس «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» تعزيز دور الهيئة في مباشرة اختصاصاتها فيما يتعلق بمكافحة الفساد المالي والإداري بصوره وأشكاله كافة، والمساهمة في حفظ المال العام، والمحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته.