عناوين صحف المملكة ليوم الأربعاء 26-06-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
القيادة تهنئ أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده
القيادة تهنئ رئيس جمهورية موزمبيق بذكرى استقلال بلاده
القيادة تهنئ رئيسة جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلادها
القيادة تهنئ رئيس جمهورية كرواتيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
المملكة تدين الهجمات الإرهابية التي استهدفت دور عبادة في داغستان بروسيا
وزير الدفاع يصل بكين ويلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
أمير الرياض يستقبل مديرة وموظفات القسم النسوي بالإمارة
فيصل بن مشعل: القصيم تتمتع بمقومات وميز تنافسية
وزير الحرس الوطني يستقبل سفير فرنسا
وزير الاقتصاد والتخطيط: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
وزير الشؤون الإسلامية يشكر القيادة على استضافتها 3322 حاجا وحاجة من 88 دولة
وزير التعليم يهنئ هيئة تقويم التعليم والتدريب لحصولها على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئول
محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
وزارة الصحة توجه بتغطية المناطق والمحافظات بالصيدليات المرجعية
سفير المملكة لدى مصر يسلم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
السفارة في كينيا تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر

وقالت صحيفة " الرياض " في افتتاحيتها بعنوان ( شراكة الأقوياء ) : تشهد العلاقات السعودية - الصينية تطورًا لافتًا في مختلف المجالات، وهو ما يعكس رغبة البلدين في تعزيز هذه الشراكة وضمان تحقيق أهدافها المشتركة، ففي حين تحرص المملكة على توثيق أواصر التعاون، وتعميق الحوار والتواصل، وتنمية علاقات البلدين الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية والاستثمار والطاقة والتعاون الأمني لبناء شراكة استراتيجية، ترى بكين في الرياض شريكاً مهماً وقوياً في عالم متعدد الأقطاب فضلاً عن كونها أكبر شريك تجاري للمملكة، حيث تخطى حجم التجارة بينهما 100 مليار دولار لعامين متتاليين، متجاوزًا 35 % من إجمالي التجارة بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة نفسها.
وأضافت : وتسير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية بوتيرة متسارعة ومتطورة نحو مزيد من التعاون والتفاهم المشترك، ونجحت الدولتان في المواءمة بين "رؤية 2030" السعودية ومبادرة "الحزام والطريق" الصينية.
الرياض وبكين تعيشان حالة تواصل دائم وتنسيق مستمر من خلال تفعيل دور اللجنة السعودية - الصينية المشتركة رفيعة المستوى، ومن هذا المنطلق تأتي الزيارات المتكررة بين المسؤولين في البلدين لدفع التعاون العملي بين البلدين وتوسيع مجالاته.
وتابعت : وفي هذا الإطار وبتوجيه من القيادة -حفظها الله- يزور سمو وزير الدفاع في العاصمة الصينية بكين من أجل التأكيد على أهمية العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، ومناقشة أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.
وختمت : الشراكة السعودية - الصينية على موعد مع نجاحات متواصلة تؤكدها الأرقام وتعززها رغبة البلدين في الانصراف إلى التنمية من أجل عالم يحفل بالنماء والازدهار والسلام.
وكتبت صحيفة " البلاد " في افتتاحيتها بعنوان ( الوعي والالتزام ) : شهد موسم الحج أعلى مستويات الأداء والكفاءة والتكامل للمنظومة الأمنية والخدمية تنظيمًا ورعاية لضيوف الرحمن، وهي أولى أولويات المملكة قيادة وشعبًا، وما أعظم هذه الجهود، وما أكثر وأبلغ المواقف الإنسانية الناصعة لرجال الأمن ومنظومة الصحة والتطوع ، في مشاهد تأسر القلوب، عايشها الحجاج واقعًا لا مثيل له في العالم.
وتابعت : وبحقائق جلية، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن شلهوب، نجاح الخطط الأمنية في حج هذا العام؛ وفق توجيهات القيادة الرشيدة- أيدها الله- وبمتابعة وإشراف من سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا. هذا النجاح- ولله الحمد- دليل على تكامل جهود الجهات الأمنية والعسكرية والأجهزة الحكومية المعنية كافة في خدمة ضيوف الرحمن وسلامتهم؛ ليؤدوا مناسكهم بسكينة وطمأنينة.
وختمت : لقد كثف الأمن العام منذ وقت مبكر، حملات التحذير من الحج بلا تصريح، وأكد تشديد العقوبات، وجرى ضبط الكثير من المخالفات، ولكن- كما أوضح العقيد طلال “هناك شركات سياحية في عددٍ من الدول الشقيقة أسهمت في التغرير بحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها، وشجعتهم على المخالفة بالبقاء في العاصمة المقدسة قبل موسم الحج” وهذا يعني عمليًا أنهم جعلوا أنفسهم خارج مظلة تعاقدات الخدمات المؤسسية. ومن هنا تأتي أهمية الالتزام والإجراءات الصارمة المتخذة من هذه الدول تجاه تلك الشركات لمنع تكرار تلك المخالفات.