عناوين صحف المملكة ليوم الثلاثاء 18-06-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
خادم الحرمين يتكفل بنفقات الهدي لـ 3322 حاجاً وحاجة من برنامج الضيوف
نيابةً عن خادم الحرمين.. نائب أمير مكة يُسلّم كسوة الكعبة المشرفة لسدنة بيت الله الحرام
ولي العهد: يجب وقف «الجرائم الشنيعة» في غزة فوراً.. وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين
عبدالعزيز بن سعود يلتقي وزير داخلية العراق
عبدالعزيز بن سعود يلتقي وزير الداخلية بدولة فلسطين
سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين
نائب أمير مكة يستقبل وزير الحج ووزير النقل والخدمات اللوجستية وقائد قوات أمن الحج
هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية أمريكا يبحثان المستجدات في غزة واليمن والسودان
وزارة الإعلام تختتم مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
«الصحة» : أكثر من 142 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية في أول أيام موسم حج 1445هـ
"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445هـ
"الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (6) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
"سدايا" تطوّر مركز عمليات «مكة الذكية» بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن
الجوازات تؤكد جاهزيتها لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن في جميع المنافذ الدولية
"سلمان للإغاثة" يوزع 300 أضحية في إقليم بنادر بمدينة مقديشو في الصومال

وأوضحت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( منهج مُتوارث ) : تعتبر المملكة خدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار، شرفاً لا يضاهيه شرف آخر، اختصها الله به دون غيرها منذ عقود مضت، وتؤديه حكومات البلاد على أكمل وجه، وتسخر له كل الإمكانات البشرية والفنية والمادية، وهدفها الوحيد من وراء ذلك، الفوز بثواب الله وعفوه وغفرانه.
وأضافت : العناية بحجاج بيت الله الحرام، رسالة سامية، تقوم عليها المملكة، وتأتي في إطار منهج متوارث لقادة هذه البلاد المباركة، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، وقد سار على نهج المؤسس، أبناؤه البررة، وصولاً للعهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وزادت : وترفع المملكة - موسماً بعد آخر - من جودة ونوعية الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام، ولا تتردد في استحداث أي مبادرات من شأنها تأمين الخدمات النوعية لضيوف الرحمن، وتوفير سبل الراحة لهم، حتى يتمكنوا من أداء المناسك بكل سهولة ويسر، وهو ما يشهده الجميع في موسم الحج الحالي، الذي استعدت له القيادة الرشيدة جيداً في وقت مبكر، وتابعت التجهيزات للموسم، ووجهت بعمل كل ما يلزم لراحة الحجيج، وتأمينهم، وتوفير كل ما يحتاجون إليه.
وقالت : تعكس الكلمة التي ألقاها سمو ولي العهد، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، خلال حفل الاستقبال، الذي أقيم في قصر منى، حجم الجهود التي تبذلها المملكة، لراحة الحجيج وتأمين سلامتهم، واصفاً سموه هذه الجهود بأنها «عظيمة»، كان لها أثر بالغ في التيسير على الحجاج، وتمكينهم من أداء مناسكهم، وإتمامها بكل يسر وسهولة.
وأكد سمو ولي العهد في كلمته، أن المملكة ماضية في مهمتها التاريخية، ومواصلة خدمة ضيوف الرحمن بالشكل اللائق بالسعودية، وضيوف الرحمن، عبر تسخير إمكانات جميع القطاعات المعنية.
وختمت : الإشادة بجهود المملكة في موسم الحج الحالي، ظهرت بوضوح في علامات الرضا والسعادة الغامرة، على وجوه الحجاج، الذين يرون أن المملكة تُبهر العالم عاماً بعد آخر، ببرامجها وخبراتها وإجراءاتها التي تتخذها من أجل تسيير حشود الحجاج المليونية بكل انسيابية وسلاسة، مع تعزيز الأمن، وتأمين أقصى درجات الراحة لهم خلال رحلاتهم الإيمانية داخل الأراضي المقدسة.