عناوين صحف المملكة ليوم الأربعاء 12-06-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين
ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لولي العهد
ولي عهد دولة الكويت يغادر جدة
الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي
سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني
الجوازات تعلن عن قدوم (1,547,295) حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية
الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان
أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية
إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2024

وقالت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( الحجّ.. مشهديّة آسرة ) : تمثّل مشهدية استقبال الحجاج سنوياً، بهذه الأعداد الضخمة، وبذات الاحترافية في التعامل مع الحشود والاحتشاد حالة من الفرادة، والاستثنائية، والتعاطي المذهل، الذي يستحق العديد من الدراسات وتسليط الضوء، والوقوف على عبقرية النجاح، والأسباب التي تضافرت لتحقيقه، بالرغم من محاولة تعكير صفو هذا الجهد أو تعويقه من عناصر وأدوات غاية في الدُّنوّ، أدوات مسكونة بالحقد ومدفوعة من جهات لا همّ لها إلاّ الاقتيات على الفوضى، وزرع الأكاذيب وغيرها، ما لا يعكس أي أخلاقيات أو مسلكيات سليمة.
وأضافت : اليوم من خلال رصد سريع وأمين لتلك الجهود التي تبذلها المملكة؛ إنفاذاً لتوجيهات القيادة الفذة الكريمة التي تضرب للعالم أجمع مثالاً بأننا من السُّموّ والعطاء، والسعي الصادق لتأدية الواجب العظيم الذي ندبنا إليه المولى - عز وجل - من تسهيل هذه الشعيرة العظيمة لكل من قَصَدَ أرض الحرمين الشريفين لغاية سامية، ولأداء شعيرة ونسك عظيم لمن استطاع إليه سبيلاً.
اليوم المملكة تواصل دورها الريادي والديني الذي دأبت عليه منذ توحيد هذه البقعة الطاهرة، تستقبل سنوياً ملايين الحجاج من شتى بقاع الأرض لأداء فريضة الحج، محملين بالآمال والروحانية التي يحملها هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.
وزادت : تقف على إتمام هذه الشعيرة قيادة لا تدّخر جهداً، بل إنها تفخر وتعتز بخدمة ضيوف الرحمن، وتقف بنفسها إشرافاً ومتابعة لضمان سير العمل والخدمات بما يوازي استشعارها قيمة هذه الشعيرة، وتسعى جاهدة لتحقيق رحلة آمنة وميسرة لهم، تعكس قيمنا الإسلامية وتقاليدها العريقة في الاستجابة لأوامر الله - عز وجل -، ثم تقديم حُسن الضيافة والرعاية، وكل هذا يتم في إطار الاستعدادات والتوجيهات التي وجّهت بها القيادة.
واعتبرت أن جهود أمنية وصحية ووقائية وغيرها من جهود تؤكد جاهزية رجال الأمن والجهات الأمنية كافة، لخدمة حجاج بيت الله من جهة، ومن جهة أخرى لا تقل أهمية عنها، تتمثل في الحفاظ على قداسة المكان والزمان اللذين من أجلهما تم تجنيد كل تلك الطاقات؛ لردع كل ما قد يؤثر على سلامة الحجاج، جهود أمنية تتكامل مع بعضها البعض، وتتضافر لأن نصل إلى مبتغانا جميعاً، وهو ضمان أداء ضيوف بيت الله من الحجاج للمناسك في أجواء من الطمأنينة والأمان، ولا شك أن تواشج تلك الجهود وانضباطيتها واحترافيتها تعكس روح الفريق الواحد الذي يعمل بلا كلل لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في راحة وسلامة الحجاج. ولا يغيب عن ذهن كل متابع منصف الصور الإنسانية العفوية التي باتت مسلكاً ومظهراً إنسانياً نبيلاً، يقدمه أبناؤنا من عسكريين ومدنيين سواء من حيث التعامل مع كبار السن وتمكين جميع الحجاج من تأدية مشاعرهم بكل يسر وسهولة.
وأكدت على أنه هو بعد إنساني بات يميز خدماتنا ويعكس التزامنا العميق برعاية ضيوف الرحمن، ولعل من المبهج ما تم الإعلان من استخدام التقنية والذكاء الاصطناعي لدعم عملية اتخاذ القرار، يعكس مدى التطور الذي وصلت إليه المملكة في تسخير التكنولوجيا لخدمة الحج.
وختمت : يبقى التأكيد على أن المملكة برغم سخاء العطاء، ودقة التنظيم، والوقوف على كل ما من شأنه إنجاح هذا النسك العظيم، فإنها - وبتأكيدات المسؤولين - لن تسمح بأي عبث أو محاولة تعكير لضيوف الرحمن الذين تفتخر بلادنا وقادتها بخدمتهم، عطاء لا ترجو منه سوى رضا العزيز الكريم الذي فرض هذا الركن من أركان الإسلام، واستخلف أهل هذه الأرض في رعايته.
وأوضحت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( لفتة كريمة ) : امتدادًا للمواقف السعودية الثابتة والمشرّفة، والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة للمملكة تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة، تحت عنوان:” مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة” لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي.
وأضافت : بهذه اللفتة الكريمة، يصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فلسطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد؛ تجسيدًا للحرص الكبير والدائم من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظهما الله – وعنايتهما المستمرة بالشعب الفلسطيني.
وختمت : فهذه الاستضافة الاستثنائية تترجم أنصع المعاني الإنسانية للتخفيف عنهم، في الوقت الذي تقود فيه المملكة الجهد الإنساني الكبير لإغاثة الأشقاء في غزة، بالتوازي مع الحراك السياسي السعودي القوي على كافة الأصعدة؛ لوقف جرائم الاحتلال الاسرائيلي، ودعم جهود إيجاد سبل الحل العادل والسلام الدائم، وهو موقف أصيل وراسخ للمملكة في بذل متصل بكل ما فيه الخير للأمة، ونصرة قضاياها.