عناوين صحف المملكة ليوم الأربعاء 05-06-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
الملك يطمئن على ترتيبات الحج ويؤكد اعتزاز المملكة بخدمة الحرمين
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر دولي عن البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة
القيادة تهنئ ملك تونغا ورئيسة المكسيك
أمير الرياض يستقبل السفير الأرجنتيني
أمير تبوك يشيد بجهود المتطوعين لخدمة الحجاج
أمير نجران يُثمِّن جاهزية التعليم للاختبارات
أمير الشرقية يدشن مشروعات تطويرية بجسر الملك فهد
فيصل بن مشعل: خدمة ضيوف الرحمن رسالة عظيمة
خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع الوطني ويرعى تخريج دارسي البرامج الأكاديمية
وزير الحرس يرعى تخريج الدورة الخامسة من برنامج القيادة والأركان
وزير الخارجية يبحث مع بلينكن أوضاع غزة والسودان
وزير الشؤون الإسلامية يناقش تهيئة المساجد ومتابعة احتياجاتها
رئيس هيئة الأركان: جامعة الدفاع الوطني انطلاقة مشرقة لمستقبل تعليمي عسكري
المملكة تحتفل باليوم العالمي للبيئة
سبع مجازر في فلسطين ضحيتها 71 شهيداً
وقالت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( المملكة والكويت.. أنموذجاً ) : تتجاوز العلاقات السعودية - الكويتية في مفاهيمها أبعاد العلاقات الدولية بالنظر إلى ما يربط البلدين من تآخٍ وتآزر ومواقف مشتركة، وتطابق في الرؤى المبنية على الأخوة ووحدة المصير، بل هي أبعد من ذلك بكثير بما تنفرد به من خصوصية وترابط رسمي وشعبي على مدى أكثر من 130 عامًا، حتى أضحت أنموذجاً راسخاً في التعاطي بين الدول. لقد مر البلدان على مدار العقود الماضية بالعديد من التحديات، التي تكسرت على يد هذه العلاقات المتينة المغلفة بعلاقة المصير المشترك، المستمد من روح الأمة ‏في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والحرص على تعزيز العمل العربي ‏المشترك، وخدمة القضايا العربية والإسلامية.
وتابعت : التفكير الاستباقي للبلدين أسفر عن إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الكويتي لتوطيد التعاون والترابط في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والإعلامية والسياحية والاجتماعية، من أجل استدامة هذا التعاون بما يحقق أهداف وتطلعات قيادة البلدين. ولأنه لا تنمية بلا أمن، تعمل الدولتان على تعزيز التعاون القائم وتنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب والتطرف ومكافحة تمويلهما، وتبادل الخبرات في هذا المجال، وفي إطار المسار التنموي يمضي البلدان قدماً نحو تمكين الاستثمارات المتبادلة في جميع القطاعات التي من بينها الطاقة والصناعة والاتصالات وتقنية المعلومات والبنى التحتية والتطوير العقاري، بجانب الربط السككي، وإتمام الربط التقني الجمركي.
وأوضحت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( أيقونة إنسانية ) : على مدى عقود، تقدم المملكة العربية السعودية أنموذجًا رائدًا في العمل الإنساني بكافة مجالاته وعلى امتداد العالم، عبر ” مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” الذي بات أيقونة مضيئة للعمل الإنساني المؤسسي، في الوقت الذي تسجل فيه مملكة الخير تميزًا عالميًا، في واحد من أكثر التخصصات الطبية صعوبة ودقة، وهو عمليات فصل التوائم، بتوجيه كريم من القيادة الرشيدة- حفظها الله- وحققت رقمًا قياسيًا في حالاتها من 125 دولة، ونجاحاتها المشهودة عالميًا.
وأضافت : وتتويجًا لهذا العمق الإنساني، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- ينظم مركز الملك سلمان خلال نوفمبر القادم في الرياض، مؤتمرًا دولياً بمناسبة مرور 30 عامًا على بدء” البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة” بمشاركة محلية ودولية واسعة، وحضور مجموعة من التوائم برفقة ذويهم من عدة دول، الذين سبق أن أجريت لهم عمليات فصل.
للمؤتمر أهمية كبرى؛ حيث سيشهد جلسات إنسانية وعلمية، ومعرضًا وفعاليات مصاحبة؛ تُبرز الريادة الدولية للمملكة في المجال الإنساني، والتفوق الطبي والتميز عبر البرنامج السعودي؛ ليضاف إلى الرصيد المتعاظم لحصاد أهداف الرؤية السعودية 2030، لتطوير القطاع الصحي والإنساني بالمملكة، ورفع جودته وكفاءته