عناوين صحف المملكة ليوم الأثنين 03-06-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت
القيادة تهنئ الرئيس الإيطالي
الملك يوجه بناءً على ما رفعه ولي العهد بتسمية طريق الأمير بدر بن عبدالمحسن
أمير الرياض يستقبل فريق عمل من الداخلية ومتنازل عن قاتل ابنه
جلوي بن عبدالعزيز ينوه بدعم القيادة للقطاع الصحي
أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقرير هيئة الأمر بالمعروف
أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري
فيصل بن مشعل يشهد توقيع اتفاقيات خيرية بالقصيم
الأحوال المدنية المتنقلة تخدم 14 موقعًا حول المملكة
أمانة حائل ترفع كفاءة 24 طريقاً رئيساً ‏و20 مخططاً سكنياً
انضمام المملكة لمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية
الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر
ملاجــئ «الأونـروا» فـارغـة
وقالت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( بيئة مستدامة) : تعتبر صناعة البناء بطبيعتها، واحداً من أكبر مستخدمي الموارد الطبيعية. مع تزايد القلق على استنفاد تلك الموارد المحدودة التي ستقابل هذا الفعل بتغير المناخ، فتتبلور على هذا المسار العديد من التحديات الطبيعية في صناعة البناء والتشييد، خاصة أنها تترك تأثيرها البيئي، لذلك البناء المستدام يعني استخدام المواد الكيميائية القابلة لإعادة التدوير والمتجددة في مشاريع البناء وتقليل استهلاك الطاقة والنفايات. الهدف الأساسي لأسلوب البناء المستدام هو تقليل التأثير على بيئتنا.
وتابعت : في حين أن المملكة تقود جهود التغيير من خلال أهداف التنمية المستدامة، وهي دعوة للعمل من خلال 12 دولة و30 متحدثاً من خبراء الاستدامة في جميع قطاعات البناء عبر تدشين أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للبناء المستدام تحت شعار «البناء المستدام في ضوء رؤية 2030 وبرامجها» الذي انطلق اليوم ويستمر حتى الخامس من يونيو الجاري، وبمشاركة جميع القطاعات في البناء وبحضور نخبة من الاقتصاديين والمستثمرين وصناع القرار وخبراء منظومة قطاع البناء والقطاع العقاري على المستوى المحلي والدولي لتحقيق مستقبل أكثر استدامة من خلال الاستراتيجيات التي تبني النمو الاقتصادي وتعالج مجموعة من الاحتياجات الاجتماعية بما في ذلك التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وفرص العمل مع معالجة تغير المناخ وحماية البيئة. ويُعد معرض البناء المستدام فرصة لاستعراض العديد من قصص النجاح في تضمين الاستدامة لكافة مراحل البناء، بداية من التصاميم إلى التنفيذ، إضافة إلى بحث ومناقشة أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات وسبل تفعيلها، والإسهام في تعزيز التنمية المستدامة نحو مستقبل أكثر نمواً وإشراقاً.
وأضافت : تتبنى ممارسات البناء الجديدة تفعيل استخدام الموارد المتاحة، مما أحدث تغييراً جذرياً وتحولياً على منظومة قطاع البناء، حيث أسرعت شركات البناء العالمية في ابتكار هذه الأفكار التي تحمي البيئة وتوفر الطاقة، فكلما كانت البيئة أفضل في طرح جميع مشاريع البناء ساهم ذلك في تقليل الآثار الجانبية للبنية التحتية، وبذلك ننتقل إلى عالم أكثر ابتكارًا.
وأوضحت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( الصدارة والتميز ) : إطلاق المشاريع الكبرى التي تشهدها المملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- والمعدلات القياسية في إنجازها؛ وفق منظومة دقيقة ومتكاملة، توثق عمليًا حجم الطموح والإرادة في تحقيق مستهدفات رؤيتها الشاملة، وتعزيز مكانتها المرموقة وصدارتها المتسارعة على خارطة التقدم والتنافسية العالمية، والجانب المهم في ذلك هو رصيدها المتعاظم في جاذبية الاستثمار، وخبراتها في إدارة المشاريع وابتكاراتها الرائدة. المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، الذي انطلقت نسخته الثالثة أمس في العاصمة الرياض بمشاركة محلية وعالمية، تحت شعار (الحلم: قيادة، تمكين، استدامة) أكد على هذه الجوانب المهمة في التجربة السعودية لبناء المستقبل واستحقاقاته الحضارية بأفكار ورؤى ملهمة، ومجددة لمفهوم ولغة التقدم، واستثمار الذكاء الاصطناعي في إدارة المشاريع الضخمة، والاستدامة الخضراء والقيمة وتحقيق الأثر.
وختمت : إن هذا المنتدى الحيوي وغيره من المؤتمرات والمعارض، التي تشهدها فضاءات الطموح السعودي، هي دائمًا محل اهتمام عالمي؛ كمنصات رائدة لتبادل الرؤى والأفكار والخبرات والتجارب ليحولها إلى واقع ملموس للمجتمع الحيوي والازدهار المستدام لهذا الوطن العظيم، الذي بات وجهة الاستثمار العالمي، ولا تقبل إلا بالصدارة والتميز، وتأكيد مكانة الرياض عاصمة المستقبل والمشاريع والابتكار، وأكثر مدن العالم استدامة.