عناوين الصحف المملكة ليوم الأثنين 15-05-2023
-

تناولت الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم عدد من الموضوعات كان من أبرز عناوينها :
خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة خطية للرئيس العراقي
أمير الرياض يثمن إعلان ولي العهد إطلاق "حي الملك سلمان"
عبد العزيز بن سعود يستقبل سفيري فرنسا وأوكرانيا لدى المملكة
نائب أمير الرياض: ولي العهد حريص على الارتقاء بالعاصمة لتنضم لأفضل مدن العالم
المملكة تستضيف مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين 11 يونيو القادم
الجوازات: خدمة إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة إلكترونيًا خلال موسم الحج 1444هـ
وكيل إمارة الرياض: حي الملك سلمان سيكون علامة فارقة في العاصمة
آل الشيخ: بدعم ولي العهد توفير أكثر من 185 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في تقويم الرياض
طلاب المملكة يحققون 4 جوائز في أولمبياد اللغة الإنجليزية (ELO 2023) الدولي
طلاب الشرقية يحصدون جوائز (ايتكس) في ماليزيا في مشاريع علوم البيئة وهندسة المواد
بدءاً من غد الاثنين منع المقيمين الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول إلى العاصمة المقدسة
نمو قطاع التأمين في المملكة 26.9 % خلال عام 2022م
سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند 11348 نقطة
عُمان ترحب بتوقيع إعلان المبادئ الإنسانية بين السودانين
بوابة خاصة للمستثمرين البحرينيين في السعودية
معركة أرقام بين المتنافسين في الانتخابات التركية
وقالت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( مكانة خاصة ) : حضرت الرياض العاصمة كمقر ومركز مهم لصناعة القرار العربي في ظل قيادة الملك سلمان -حفظه الله-الذي تولى إمارة منطقة الرياض منذ العام 1955م، حيث شهدت الرياض خلال تلك الفترة إنجازات غير مسبوقة جعلت منها أهم وأغنى المناطق على المستوى الداخلي والخارجي، وتحولت لمدينة اقتصادية كبرى. الرياض بفضل التغييرات التي قام بها الملك سلمان تعد واحدة من أهم المراكز السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط، ومن المدن الحديثة التي تواكب التطورات العالمية، وتمثل وجهة تعكس مستقبل المملكة وتطلعاتها.
وأشارت الى إعلان ولي العهد عن مشروع "حي الملك سلمان" تقديراً لجهود خادم الحرمين الشريفين خلال تولّيه إمارة المنطقة لأكثر من 5 عقود، وتقديرًا لجهوده -حفظه الله- في تطوير المنطقة ككل والعاصمة السعودية بشكل خاص. ويأتي إطلاق مسمى "حي الملك سلمان" على حيّي "الواحة" و"صلاح الدين" بهدف تطويرهما ومواءمتهما مع مشروع "حديقة الملك سلمان"، حيث سيكون الحي من الأحياء المؤنسنة لرفع معدلات جودة الخدمات الأساسية والأنشطة الترفيهية، وخلق هوية عمرانية ومعمارية للمرافق العامة في الحي.يقع "حي الملك سلمان" في قلب العاصمة الرياض بمساحة 6.6 كيلومترات مجاوراً لحديقة الملك سلمان، ويُعد تطويره رافداً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى أن تكون الرياض ضمن أفضل 10 مدن في العالم.
وأضافت : سيسهم مشروع تطوير "حي الملك سلمان" في الارتقاء بجودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري، وصناعة هوية مكانية نوعية من خلال توظيف العمارة السلمانية في عناصر الحي.
وزادت : تستند عملية التصميم السلماني على قيم متعددة، وهي: الأصالة، والاستمرارية، والتركيز على الإنسان، والعيش، والابتكار، والاستدامة. وتتلاقى في اندماج العمارة السلمانية بأنماط الحياة الحديثة مع استحضار الهوية المحلية والتراث المعماري للمملكة، ولا يخرج عن كيانات التصميم تمديد المساحات الخضراء، حيث تتجه المملكة نحو مستقبل أكثر استدامة كجزء من رؤية 2030.
وختمت : يأتي هذا المشروع ضمن المشروعات التطويرية والبيئية داخل عاصمتنا الحبيبة، وانطلاقاً من إيمان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بدور اقتصاديات المدن في تعزيز التنمية البشرية والاقتصادية.
وأوضحت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( رصيد الإنجاز ) : تتميز النهضة التنموية السعودية الحاضرة، بأهداف جامعة تحت مظلة الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030، التي ترسي بصمات قوية متصلة من الإنجازات في أنحاء الوطن بمفهوم الاستدامة الشاملة لكافة القطاعات، بفكر مستقبل جودة الحياة.
وأعتبرت أن هذه الرؤية الإستشرافية بترجماتها العملية، يمنحها سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رصيدًا نوعيًا متعاظمًا لمستقبل المدن السعودية، وفي القلب منها العاصمة الرياض، وما تشهده من نقلات غير مسبوقة؛ حيث أعلن عن إطلاق مسمى “حي الملك سلمان” على حيّي “الواحة” و”صلاح الدين” ترسيخًا لما قدّمه خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – خلال توليه إمارة منطقة الرياض، التي امتدت لأكثر من خمسة عقود.
وختمت : وبهذا المشروع يتواصل التطوير الجامع لروح الأصالة والمعاصرة؛ لرفع معدلات جودة الخدمات الأساسية والأنشطة الترفيهية والترويحية وتطويرها، وخلق هوية عمرانية ومعمارية للمرافق العامة في الحي؛ منبثقة من العمارة السلمانية ومبادئها، وذلك امتدادًا للحرص الكبير من سموه ودعمه لتنمية المدن، وتحقيقًا لتحفيز النمو السكاني والاقتصادي، ضمن الهدف الطموح بأن تكون الرياض في مكانها اللائق بقائمة أفضل عشر مدن في العالم.