عناوين الصحف السعودية ليوم السبت 18-05-2019
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :


المملكة ودول خليجية توافق على نشر قوات أميركية في الخليج
المملكة تؤكد أن التدفقات المالية غير المشروعة لا تزال تشكّل تهديدًا للاستقرار المالي للدول
المملكة تحصد 5 جوائز كبرى و3 جوائز خاصة في معرض "إنتل آيسف الدولي"
أمير المدينة يؤكد على أهمية فتح مجالات أرحب أمام القطاع الخاص
محمد بن عبدالعزيز ينقل تعازي القيادة لأسرة المالكي
فيصل بن مشعل يكرم عددًا من منسوبي الأمن بمنطقة القصيم
النائب العام : مناقشة ملف العقوبات البديلة مع عدد من الجهات المعنية.. والنتائج قريبا
امام الحرم: المسلم مطالب أن يغتنم ويتزود ما دام على قيد الحياة
شؤون الحرمين تعلن إحصائيات الخدمات المقدمة في الثلث الأول من رمضان
كوريا الجنوبية تدين الهجمات التي تعرضت لها محطتا ضخ نفط في الرياض
الجوف : إطلاق "مسابقة الأمير فيصل بن نواف لحفظ القرآن الكريم"
تكوّن سحب رعدية ممطرة على معظم مناطق المملكة
الإمارات تعلن عن إطلاق سراح أربعة آسيويين اختطفوا في ليبيا
وكالات ائتمان تنوه بقوة حصانة المنشآت النفطية وإمداداتها بالمملكة

 

وركزت الصحف على عدد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والإقليمي والدولي.
و قالت صحيفة "اليوم" في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (المصالح والأهداف) : ما من شك أن بلادنا تحظى بمكانة رفيعة في المجتمع الدولي، وهو أمر واقع لا مزايدة عليه، والشواهد عليه كثيرة وملموسة وأصبحت من سمات بلدنا، فكل دول العالم أصبحت أكثر حرصاً على إقامة علاقات نوعية مع المملكة من خلال إقامة مشروعات مشتركة واستثمارات متبادلة تعود بالنفع على أطرافها.
وبينت أن السفير الأميركي السيد جون أبي زيد وصف علاقات بلاده مع المملكة أنها من أهم العلاقات في العالم، وأن الولايات المتحدة تتطلع إلى التعاون مع المملكة في تنفيذ رؤية 2030، والتي تؤمن واشنطن بأهميتها الكبرى على تطور الإقليم ونمائه وازدهاره، ولم يكن السفير الصيني السيد تشن وي تشينغ أقل حماسة من نظيره الأميركي فيما يتعلق بالعلاقات مع المملكة وبأهمية (الرؤية)، بل كان حماسه عالي الدرجة، خاصة أنهم في الصين يملكون مبادرة (الحزام والطريق) التي تتماهى مع رؤيتنا التي من خلالها سنبني مستقبلنا - إن شاء الله -.
وأعتبرت أن اتفاق دولتين عظميين كالولايات المتحدة الأميركية وجمهورية الصين الشعبية، وهما عضوتان دائمتان في مجلس الأمن، على استراتيجية العلاقات مع بلدنا وأهمية رؤيتنا المستقبلية إنما يؤكد أن بلادنا - ولله الحمد والمنة - قادمة وبقوة على ترسيخ مكانتها في المجتمع الدولي سياسياً واقتصادياً مما سيكون له أثر إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية على دول المنطقة، وأيضا على دعم قضايانا العربية والإسلامية بما يخدم مصالحنا ويحقق أهدافنا.

 

و قالت صحيفة "عكاظ " في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (الردع الموجع) :تثبت الجماعات الانقلابية الإرهابية في اليمن يوما بعد يوم أنها لا تعدو أن تكون مخلب قط للمحور الإيراني في جزيرة العرب، ومنفذة للأوامر والتوجيهات التي تأتيها من قبل الحرس الثوري، لتحقيق المخططات الطائفية التوسعية القذرة التي تسعى من خلالها طهران لخراب الكيانات العربية.
واضافت : فلم يكن الهجوم الإرهابي على محطتي الضخ في الدوادمي وعفيف التابعتين لشركة أرامكو السعودية، من قبل الجماعة الحوثية المجرمة، إلا دليلا لا يقبل الدحض على أن هذه الطغمة الآثمة تأتمر بأوامر نظام الملالي، وترتهن الشعب اليمني لتحقيق مآرب أسيادها في طهران.
ورأت أن كل المؤشرات تدل على أن هذا العمل الإجرامي تم تنفيذا لأوامر الولي الفقيه، فالتوقيت الذي تم فيه يتزامن مع الحشود الأمريكية في الخليج الهادفة لتضييق الخناق على إيران، مما يجعلها تلجأ لعملية كهذه لإرباك الموقف الدولي ضدها، وكذلك اختيار نوع الجهة المستهدفة بأن يكون لها علاقة بالنفط في محاولة يائسة لفك الحصار النفطي عبر رفع أسعار النفط.
وأوضحت إن رد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وردعه قويا وموجعا، لوقف التمادي الحوثي في الإجرام تنفيذا للأجندة الإيرانية.

 

**