عناوين الصحف السعودية ليوم الجمعة 26-10-2018
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :


الملك سلمان: المتورطون في مقتل خاشقجي لا يمثلون مبادئ المملكة وقيمها
خادم الحرمين يجري اتصالاً هاتفيًا ببوتين وميركل
القيادة تعزّي ملك الأردن في ضحايا السيول .. وتهنئ الرئيس الاتحادي لجمهورية النمسا
ولي العهد يرأس اجتماعاً للجنة هيكلة «الاستخبارات»
فيصل بن بندر يشرّف حفل سفارة النمسا
أمراء ونواب المناطق وأهاليها يشهدون صلاة الاستسقاء
النائب العام يتلقى معلومات من الجانب التركي في حادثة خاشقجي
نجاح فصل التوءم السيامي «شيخة وشموخ»
استعراض جهود المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على طاولة «الألكسو»
المملكة تجدد التأكيد: فلسطين قضيتنا الأولى
ختام فعاليات التمرين البحري الثنائي المختلط «جسر 19»
مركز الملك سلمان يواصل إغاثة في المحافظات اليمنية
الاحتلال يعتقل أسيراً محرراً ويصيب فلسطينيين جنوب بيت لحم
التحالف والمقاومة يثخنان صفوف الحوثي في الحديدة
ميليشيا إيران تُغرق اليمن بالمخدرات
السودان ومصر يوقعان 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم
القاهرة: بدء اجتماعات وزراء البيئة العرب
17 قتيلاً في سيول غرب الأردن غالبيتهم تلاميذ
"إرهاب الطرود" يهز أميركا.. وكلينتون تحذر من الانقسام

 

وركزت الصحف على الكلمة الضافية لسمو ولي العهد خلال مشاركته في الجلسة الحوارية ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار 2018.
وقالت صحيفة "الرياض " في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (الهمة والقمة ): بلغة الأرقام وحدها تحدث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن الشأن الاقتصادي في البلاد، وعلى ذات الدرجة من الدقة والثقة وضع سموه النقاط فوق الحروف في كل ما يخص الشأن الاقتصادي السعودي أو بمعنى أدق كل ما ينتظر العالم سماعه عن واحد من أكبر اقتصاديات العالم.
ورأت أن حديث ولي العهد في مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 يمنح المواطنين المزيد من التفاؤل، ويعزز من ثقة العالم الخارجي بالاقتصاد السعودي الذي يحتل مرتبة متقدمة عالمياً في معايير الأداء وعوامل الجذب والفرص الواعدة، والتي هي نتاج طبيعي لحالة النمو التصاعدي في مؤشرات الإنتاج وعمليات إعادة الهيكلة والتحديث التي شملت جميع مكوناته.
وأردفت بالقول: الأمير محمد بن سلمان تحدث هذه المرة عن مشهد آخر لم يتوقف عند حدود المملكة بل شمل الشرق الأوسط كمنطقة جغرافية مهمة على الخارطة الدولية، حيث تتسابق الدول للتحول من الاقتصاد المعتمد على الموارد الطبيعية وأهمها النفط إلى اقتصاد التنوع واستغلال الإمكانيات المتاحة، حيث أشار إلى ما تقوم به العديد من الدول من جهود وما تنفذه من خطط طموحة وصولاً إلى تحول المنطقة إلى (أوروبا جديدة) في المستقبل.
وخلصت إلى القول التخطيط من أجل الغد والعمل الحثيث من أجله طموح مشروع للجميع، والمملكة وبكل ما أوتيت من قوة وجهد تسعى إلى أن تكون في مقدمة الصفوف في مستقبل لا يعترف إلا بلغة الإنجاز متسلحة برؤية قيادة وشعب لا يعرف المستحيل كان أجمل وصف أطلق على عنفوانه ما قاله ولي العهد في حديثه كلماته التي أسمعت العالم أجمع «لدى السعوديين همة.. لدينا جبل دائماً نضرب فيه المثل اسمه «جبل طويق» لدى السعوديين همة مثل هذا الجبل.. همة السعوديين لن تنكسر إلا إذا انهدّ هذا الجبل وتساوى بالأرض».

 

 

وفي الموضوع نفسه، كتبت صحيفة "عكاظ " في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (بهمة لا تنكسر.. قفزات سعودية نحو المستقبل): في خطاب ملهم خلال مشاركته في الجلسة الحوارية ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 أمس، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة اتخذت خطوات كبيرة جداً في تطوير الاقتصاد السعودي وتنميته في السنوات الثلاث الماضية، وفي حوكمة وإعادة هيكلة الكثير من القطاعات، مستنداً في ذلك إلى لغة «الأرقام» التي تفصل ما بين القول والفعل، والتي تبين تحقيق قفزات اقتصادية غير مسبوقة سوف تنعكس على الميزانية السعودية للعام القادم والتي ستكون الأكبر في تاريخ البلاد.
ورأت هذه القفزات والتحولات الاقتصادية الإيجابية الهائلة تتوازى مع سلسلة من الإصلاحات في العديد من القطاعات وعلى جميع الأصعدة، وهو ما انعكس إيجاباً على موقع المملكة في مؤشر التنافسية العالمي، وستمضي قدماً وفقاً لرؤية المملكة الطموحة 2030 التي بدأت في حصد نجاحات تؤكد على أن المملكة تسير نحو تحقيق التنمية المستدامة ومستقبل مشرق بسواعد أبنائها.
واختتمت بالقول: وهذه الإصلاحات وما يرافقها من إجراءات تصحيحية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تؤكد أن المملكة عازمة على تحقيق طموحات لا حدود لها تتجاوز حدود المملكة، لتشمل رسالتها السامية دعم جميع أشقائها العرب للارتقاء بالشرق الأوسط إلى مصاف الدول الكبرى ليكون «أوروبا الجديدة» كما يتطلع وولي العهد وعراب النهضة الحديثة في الوطن العربي.

 

**