عناوين الصحف السعودية ليوم الأربعاء 04-07-2018
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :


الملك يهنئ الرئيس الأميركي بذكرى الاستقلال ويشيد بتطور علاقات البلدين
القيادة تهنئ أندريس مانويل لوبيز بمناسبة فوزه في انتخابات المكسيك الرئاسية
المملكة جاهزة لتوفير الإمدادات النفطية عند الحاجة
الملك وولي العهد يعزيان حاكم وولي عهد رأس الخيمة بوفاة الشيخ حمد القاسمي
وزير الداخلية يصل إلى جمهورية القمر المتحدة
مركز الملك سلمان يواصل توزيع المساعدات الغذائية بالحديدة
وزير الداخلية يستعرض العلاقات والأحداث الدولية مع رئيس موريشيوس بالنيابة
تأسيس مجلس للتجارة الإلكترونية
سفارات إيران.. وكرٌ للإرهاب ونشرٌ للخراب
الأمــم المتـحدة.. عــدو الحقيــقة

 

وركزت الصحف على عدد من الملفات والقضايا في الشأن العربي والإقليمي والدولي.
وجاءت افتتاحية صحيفة " الرياض " تحت عنوان ( الاتزان ) إذ قالت: الأدوار التي تقوم بها المملكة أدوار غير اعتيادية لا تقتصر على التنمية المحلية المعززة بخطط طموحة تتمثل في رؤية 2030 التي هي هدف نعمل للوصول إليه ومن خلاله إلى تغيير اقتصادي اجتماعي نحو مستقبل أفضل، فتلك الأدوار تتعدى الحدود إلى العالمية عندما نصبح ركيزة استقرار سياسي واقتصادي فاعل كشريك موثوق في صناعة القرار الإقليمي والعالمي.
وأوضحت : الاعتماد على المملكة من قبل الشركاء الإقليميين والدوليين جاء نتاج سياسات متزنة، هي سمة أصيلة في الفكر السياسي والاقتصادي السعودي الذي أصبح بفضل الله عز وجل ثم بالحكمة والفكر المستنير والخبرات المتراكمة في التعامل مع الأحداث لقيادتنا مؤهل كل التأهيل لأن يضع بصمة متميزة أضحت شعاراً يتم الاستشهاد به في كل تعامل مسؤول يفضي إلى نتائج باهرة لا تقتصر نتائجها على الداخل فقط وإنما يتعداه إلى العالم.
جلسة مجلس الوزراء يوم أمس خير شاهد على عمق وحسن تدبير السياسة السعودية بمختلف اتجاهاتها، فهي قد شملت على العديد من المواضيع التي تعطي القاصي والداني صورة مفصلة عن الأدوار المهمة جداً التي تقوم بها المملكة، فمن دعم المحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي إلى الاهتمام بأوضاع الأمة العربية وحرصه على كل ما يحقق الأمن والاستقرار والاهتمام بأمور العالم الإسلامي ككل ومن خلال رعاية الحرمين الشريفين والمعتمرين والزوار وضيوف الرحمن.
وختمت : أدوار لا تستطيع دولة بمفردها القيام بها مجتمعة ولكن دولتنا - حفظها الله - تستطيع؛ كونها تضع كل تلك الأعمال في دائرة اهتمام واحدة وتعمل بكل جد وإخلاص من أجل إنجاز تلك المهام بكل جد وإخلاص. المملكة دولة فريدة من نوعها وفي مسؤولياتها التي تقوم بها خير قيام وبشهادة كل العالم.

 

وفي موضوع آخر، قالت صحيفة " عكاظ " في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان ( طهران عاصمة الارهاب العالمي ) : يكاد لا يمضي يوم دون ان تكشف التقارير والاحداث الدولية ضلوع النضام الإيراني في التخطيط لأعمال إرهابية دعماً لأجنداته الشيطانية الرامية الى زعزعة الأمن والاستقرار إقليماً ودولياً كجزء اساسي من سياساته الخارجية .
وبينت أن الأمر الذي أثبت أن النظام متعطش لإراقة الدماء من خلال التخطيط الممنهج للقيام بالأعمال الإرهابية وممارسة اللإرهاب بكافة اشكاله وعلى جميع الاصعدة.
فسياسة الولي الفقية تطمع الى فرض الهيمنة وتوسيع رقعة نفوذها في المنطقة ومن البراهين على ذالك وخلال 24 ساعة الماضية فقط ، احبطة السلطات الأمنية في بالجيكيا مخططاً إرهابياً لتفجير مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس ، إضافة الى تقرير صحيفة التايمز البريطانية أمس الاول ، الذي كشف بالأدلة والوثائق ضلوع الحرس الثوري الإيراني في تدريب المئات من المقاتلي حركة طالبان في افغانستان داخل أكاديميات قوات الحرس الثوري في مدن إيرانية، على تجهيز المفخخات ، وعمليات الانتحارية والإرهابية بكافة اشكالها وهذا جزء يسير من الاهداف الوحشية لهذا النظام الدموي .

 

**