إطلاق أكاديمية تدريب متخصصة للضيافة بمعايير عالمية
جريدة المدينة -
قال الرئيس التنفيذي لـ"دور الضيافة" سلطان العتيبي، إنه تم إطلاق أكاديمية تدريب متخصصة للضيافة بمعايير عالمية لتأهيل الشباب السعودي وفقًا لرؤية 2030. مشيرًا إلى أن الأكاديمية تقدّم عددًا من البرامج التدريبية الهادفة إلى رفع كفاءة القدرات البشرية، وبناء المهارات النوعية التي لديهم، بما ينعكس على قطاع الضيافة بشكل إيجابي.

وأوضح العتيبي أن هذه البرامج تنقسم إلى 3 أقسام رئيسة، حيث يضم القسم الأول برامج التأهيل الإشرافي والقيادي، وتمتد إلى 12 شهرًا، ويشمل برنامج الإشراف الداخلي، والمكاتب الأمامية، برنامج خدمة وإنتاج الطعام والشراب، وبرنامج التسويق والمبيعات.

وأضاف أنه سيتم تشغيل الأكاديمية على مرحلتين: الأولى تهدف إلى تأمين حاجات الشركة، وضمان توفير الكفاءات اللازمة لتحقيق استراتيجيتها التوسعية مستقبلاً، وهي مرحلة تمتد حتى العام 2020.

والثانية: ستساهم في تأمين حاجات السوق المحلي، عبر تزويدها بكوادر وطنية قادرة على العمل في قطاع الخدمات الفندقية بكفاءة وتميز.

وسيشمل التدريب تأهيل الشباب والشابات الراغبين بالعمل في قطاع الضيافة، خصوصًا في مجالات العمل الفندقي، إضافة إلى تركيز فريق الأكاديمية على تنمية كفاءة الموظفين الحاليين في الشركة وتطويرها لضمان شمولية هذه التجربة ونجاحها على مختلف الصعد.

وشدد العتيبي على أن هدف الأكاديمية الوصول بالمتدربين إلى تحقيق التميّز في المهارات المطلوبة في قطاع الضيافة، وذلك عبر دعمهم بالممارسات المثلى عالميًا، والتوجيه والمتابعة مع خبراء متميّزين محليًا عالميًا.




إقرأ المزيد