اختراق إلكتروني يوقف الاستقدام من أوغندا
جريدة الوطن السعودية -
جدة: علي الحربي 2019-01-11 12:26 AM     

طلبت وزارة العمل الأوغندية من نظيرتها السعودية حماية موقع «مساند»، وذلك على خلفية ما وصفته باختراق الموقع، والتصديق على عدد كبير من التأشيرات للعاملات المنزليات دون اجتيازهن الكشف الطبي «خلو السوابق»، بأكثر من 500 حالة.
وكشفت مصادر أن السفارة السعودية في أوغندا اقترحت على وزارة العمل الأوغندية، إرسال المعاملات المعتمدة يدويا والتوقيع عليها من قبل مسؤول رفيع، الأمر الذي رفضته العمل الأوغندية، وطالبت بالتحقيق في اختراق الموقع الذي أوقف الاستقدام حاليا.
 


عقب مرور أكثر من 3 أسابيع على اختراق نظام «مساند» من الطرف الأوغندي، وتوقف تام للاستقدام وتعطل للمعاملات،
كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن وزارة العمل الأوغندية طالبت من نظيرتها السعودية حماية الموقع، وذلك على خلفية اختراقه والتصديق على عدد كبير من التأشيرات للعاملات المنزليات دون اجتيازهن الكشف الطبي، بأكثر من 500 حالة.
وكشفت المصادر أن السفارة السعودية في أوغندا اقترحت على وزارة العمل الأوغندية، إرسال المعاملات المعتمدة يدويا والتوقيع عليها من قبل مسؤول رفيع، الأمر الذي رفضته العمل الأوغندية وطالبت بالتحقيق في اختراق الموقع.
غرامات تأخير
أكد أحد ملاك مكاتب الاستقدام، أن تأخير وصول العمالة ينعكس سلبا عليهم، بسبب الغرامات التي تفرضها الوزارة وتصل إلى 50% من المبلغ المتفق عليه، مطالبا الوزارة بالتوضيح  و إعفاء المكاتب من الغرامات بسبب أن التأخير خارج عن إرادتهم.
 

 17 ديسمبر
    اختراق موقع مساند

 18 ديسمبر
    السلطات الأوغندية تكتشف الاختراق

20 ديسمبر
    السفارة السعودية تطلب توقيع التأشيرات يدويا مؤقتا

20 ديسمبر
    العمل الأوغندية ترفض وتطلب التحقيق



إقرأ المزيد