قيادي بالساحل لـ المدينة : 75 كيلو مترا تفصلنا عن مركز الحديدة
جريدة المدينة -
يقترب الجيش الوطني وقوات المقاومة مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من مركز محافظة الحديدة غرب اليمن. وقال القيادي في جبهة الساحل الغربي أبوزرعة المحرمي في تصريحات خاصة لـ المدينة إن قوات الجيش والمقاومة تتمركز حاليا شمال مديرية التحيتا بعد أن تمكنت من تحرير ميناء الحيّمة التي كانت المليشيات الانقلابية تستخدمه في تهريب السلاح. مؤكدا بأن مركز المديرية لا يبعد عن تمركز قوات الشرعية سوى 75 كليو مترا.منوها بأن العملية العسكرية في الساحل الغربي تحقق انتصارات في اتجاهين الاتجاه الأول الحديدة وقد حققت قوات الشرعية تقدما كبيرا في هذه الجبهة وسيطرت على مديريات مهمة كانت تعول عليها المليشيات، وتم قطع الكثير من طرق الإمداد التي كانت تستخدمها المليشيات في نقل السلاح والجنود الى صنعاء وصعدة من الحديدة والمواد والأسلحة التي تهرب عبر ميناء الحديدة فيما الاتجاه الآخر اتجه الى محافظة تعز وحقق انتصارات عظيمة في البرح وكهبوب. مشيرا الى أن المليشيات الانقلابية تشهد حالة من الانهيارات في صفوفها جراء الهزائم التي لاحقت بها مؤخرا في مختلف الجبهات.

تكبدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف في صرواح غربي محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية «إن معارك عنيفة اندلعت غربي صرواح شارك فيها طيران التحالف العربي ومدفعية الجيش، وأسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المليشيات».




إقرأ المزيد