تعليم الليث يستعد لإطلاق مشروع المسابقةالثقافية للمدارس الثانوية في دورتها الرابعة
صحيفة مكة الإلكترونية -

‏(الليث)

تستعد إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم النشاط الطلابي لإطلاق مشروع المسابقة الثقافية للمدارس الثانوية في دورتها الرابعة للعام الدراسي ١٤٣٧هـ / ١٤٣٨هـ ، و التي تقام برعاية المجموعة الوطنية للاستزراع المائي .

وأوضح مدير النشاط الطلابي بتعليم الليث الأستاذ حسن بن محمد الثعلبي ، بأن فكرة المسابقة تقوم على مبدأ إتاحة الفرصة لطلاب المرحلة الثانوية للإطلاع و القراءة من خلال إقامة مسابقة عامة في المعلومات و الثقافة العامة بين طلاب المدارس ، فيما تهدف المسابقة إلى تعزيز مبدأ القراءة والإطلاع لدى الطلاب وإثراء حصيلتهم الثقافية من المعلومات المفيدة في شتى المجالات ، واكتشاف المواهب و المهارات الطلابية و العمل على تنميتها ،  وزرع روح التنافس الشريف لدى الطلاب وتعويدهم على استثمار أوقات فراغهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وبين ( الثعلبي ) بأن المسابقة تقام بمشاركة ( ٢٤) مدرسة ثانوية للبنين على مستوى مكاتب التعليم في الليث و أضم و ربوع العين ، وتقام على مستوى أربعة مراحل وهي كالتالي :

المرحلة الأولى : ٢٦ – ٢٨ / ٧ / ١٤٣٨هـ على مستوى الفصول الدراسية حيث يشارك فيها كل الطلاب وتقدم لهم أسئلة تحريرية ويتم اختيار الثلاثة الأوائل لكل صف دراسي بحسب النتائج .

المرحلة الثانية : ٢٩ / ٧ – ١ / ٨ / ١٤٣٨هـ ، تقام على مستوى المدرسة و يشارك فيها الطلاب الفائزين في المرحلة الأولى من كل صف دراسي .

المرحلة الثالثة : ٦ / ٨ / ١٤٣٨هـ وتقام على مستوى القطاعات ويشارك فيها ثلاثة طلاب من كل مدرسة ، وهم أصحاب  المركز الأول من كل صف دراسي ، وقد تم تقيسم الإدارة إلى ثلاثة قطاعات ( أضم وربوع العين – الوسقة – غميقة ) .

المرحلة الرابعة : ١٤ / ٨ / ١٤٣٨هـ تقام المسابقة على مستوى إدارة التعليم ويتم مشاركة ثلاثة مدارس ثانوية فقط ، وهي المدارس الحاصلة على المركز الأول من كل قطاع ، و ستجرى المسابقة على مسرح إدارة التعليم برعاية محافظ الليث ، ومدير التعليم ، والمدير العام للمجموعة الوطنية للاستزراع المائي .

وأهاب ( الثعلبي ) بقادة المدارس الثانوية ورواد النشاط ومشرفي النشاط الثقافي بضرورة تحفيز الطلاب و تشجيعهم على المشاركة ، وتوثيق كافة الفعاليات ، وتزويد قسم النشاط بتقارير عن ما يتم تنفيذه .

كما عبر ( الثعلبي ) عن بالغ شكره وتقديره للمجموعة الوطنية للاستزراع المائي على رعايتها ودعمها للثقافة بمدارسنا والاهتمام بصناعة جيل يمتلك المهارات الثقافية اللازمة لمستقبل واعد و مشرق ..

من جهة ثانية يعقد قسم النشاط الطلابي صباح يوم الأحد المقبل الموافق ٢٦ / ٧ / ١٤٣٨هـ  بمجمع النشاط الطلابي اللقاء التحضيري للمدارس المشاركة بحضور رواد النشاط الطلابي ، لمناقشة كافة الجوانب المتعلقة بآلية التنفيذ.



إقرأ المزيد