الموسيقار العالمي المجريي جيرجيلي بوقاني يزور فنون جدة ويبدي إعجابه بالموسيقى الشرقية
صحيفة مكة الإلكترونية -

مكة-سماء الشريف- تصوير : محمد الشمراني – سعيد النقيب- جدة

زار الموسيقار العالمي المجريي جيرجيلي بوقاني والوفد المصاحب معه لجمعية الثقافة والفنون بجدة مساء أمس الخميس، برفقة الاستاذة جنى يماني ورئيس مجلس ادارة جمعية الثقافة والفنون الاستاذ سلطان البازعي.

كان في استقبال الوفد الزائر مدير الجمعية بفرع جدة الدكتور عمر الجاسر والموسيقار طلال باغر والفنانين حسن وحسين الإسكندراني، محمد العتيبي، هيثم شاولي، سمير سالم، سعيد باقار، الشاعر ضياء خوجة، والفرقة الموسيقية واعضاء ومستشاري الجمعية بجدة.

تخلل الزيارة فقرة للفرقة الموسيقية قدمت فيها عزف لمجموعة من الألوان التراثية، وتغنى الفنان حسن الإسكندراني والفنان ناصر العلي والفنان غسان عبدالله. وقام كل من الفنانان حسين الاسكندراني ومحمد العتيبي بالعزف المنفرد على آلة القانون، وعزف الفنان سعيد باقار عزف منفرد على الناي.

الجدير بالذكر ان الفقرات التي قدمتها الفرقة الموسيقية بفرع فنون جدة حضيت باعجاب الموسيقار العالمي جيرجيلي بوقاني وأشاد بهذه الالوان الموسيقية وبدأ اهتمامه الواضح بالالآت الموسيقية الشرقية “القانون والعود والناي” وأعرب عن سعادته بما لمسه من حسن استقبال وترحيب وعزف الألوان التراثية واشاد بقدرات وإمكانيات الفرقة الموسيقية.

واعرب الموسيقار طلال باغر عن سعادته بزيارة الفنان العالمي والوفد المصاحب له، وعن المستوى الذي قدمته الفرقة الموسيقية حيث تعتبر هذه الزيارة إضافة للفنون المحلية والاطلاع على المواهب التي يحتضننها الوطن.

كما تقدم الاستاذ سلطان البازعي بالشكر لمدير فرع فنون جدة “الجاسر” على جهودة المميزة والملموسة في الحراك الثقافي والفني، واثنى على حفاوة استقبال فرع الثقافة والفنون بجدة وترحيب من قبل الفنانين والشعراء وكل من حضر من اعضاء الجمعية والمهتمين متمنيا للجميع المزيد من التألق والنجاح.



إقرأ المزيد